العدد 3633 - الجمعة 17 أغسطس 2012م الموافق 29 رمضان 1433هـ

صلاح: تحديث المنظومة التشريعية لإرساء مبادئ حقوق الإنسان

وزير شئون حقوق الإنسان مستقبلاً النائب محمد بوقيس
وزير شئون حقوق الإنسان مستقبلاً النائب محمد بوقيس

المنامة - وزارة شئون حقوق الانسان 

17 أغسطس 2012

قال وزير شئون حقوق الإنسان صلاح علي ان دور الانعقاد المقبل سيشهد مناقشة العديد من التشريعات التي تعزز من مكانة البحرين الحقوقية من خلال سن وتطوير مختلف التشريعات الماسة بحقوق الانسان وبما يعزز من المكتسبات الحضارية ويدعم مسيرة الاصلاح والديمقراطية في دولة القانون والحق والمؤسسات.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير صلاح بمكتبه في مقر الوزارة بمرفأ البحرين المالي عضو مجلس النواب محمد بوقيس.

وفي بداية اللقاء، رحب الوزير بعضو مجلس النواب، مؤكدا أهمية علاقة التعاون الوثيقة فيما بين السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية لتحديث المنظومة التشريعية في مملكة البحرين بما يساهم في إرساء مبادئ واسس حقوق الإنسان.

وأكد الوزير، في بيان عمم امس الجمعة (17 اغسطس/ اب 2012)، أن البحرين أثبتت قدرتها على التحول الديمقراطي الجدي من خلال الاستجابة للمطالب الشعبية المشروعة وذلك منذ الاستفتاء على مشروع ميثاق العمل الوطني وصولا الى المصادقة على التعديلات الدستورية التي وسعت من صلاحيات مجلس النواب المنتخب الممثل لإرادة الأمة عبر صناديق الاقتراع فضلا عن تمثيل الإرادة الشعبية في تشكيل الحكومة وبما يراعي خصوصية التجربة الديمقراطية البحرينية.

وأطلع الوزير عضو مجلس النواب على استعدادات وفد مملكة البحرين الرسمي المقرر أن يقوم بزيارة لعدد من الدول الغربية ومن بينها الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة خلال المرحلة المقبلة.

من جهته، رحب عضو مجلس النواب محمد بوقيس بما تقوم به وزارة شئون حقوق الانسان من دور وطني مسئول، مشيدا بإسهامات الوزير الوطنية والذي نجح في إظهار الحقائق الجلية أمام المجتمع الدولي ومن على المنابر الأممية وبخاصة ما جرى عند مناقشة سجل البحرين الحقوقي في مجلس حقوق الإنسان بجنيف مؤخرا.

العدد 3633 - الجمعة 17 أغسطس 2012م الموافق 29 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:15 ص

      وبماذا ستبررون قتل حسام؟

      كيف تتهمون فتى عمره

    • زائر 2 | 1:58 ص

      شنو صاير

      أشوف مكاتب الوزاره كلها في هالمرفأ، مع أن الأجارات مرتفعة فيه، ولوا تم بناء مبنى لكل وزارة لكان أخفظ تكلفة من تأجير مكاتب في هذا المرفأ

اقرأ ايضاً