العدد 3633 - الجمعة 17 أغسطس 2012م الموافق 29 رمضان 1433هـ

«الصحة العامة» تحتفل بتطبيق مشروع التميز في قسم مراقبة الأغذية

في بادرة طيبة، أقام فريق التميز بإدارة الصحة العامة حفلاً بمناسبة تطبيق مشروع التميز في قسم مراقبة الأغذية «نحو بلاد خالية من احتمالات التسمم الغذائي» بحضور كل من الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة مريم عذبي الجلاهمة، ومدير إدارة الصحة العامة خيرية موسى.

بدأ الحفل بكلمة شكر ألقتها استشاري التميز بإدارة الصحة العامة منال الصيرفي، نيابة عن أعضاء الفريق عبرت من خلالها عن أهمية الدور الذي قامت به كل من مريم الجلاهمة وخيرية موسى، والمتابعة الحثيثة الذي كان لها الأثر الفعال في دفع وتحفيز أعضاء الفريق وإظهار طاقاتهم الكامنة للتميز.

واستعرض الفريق آخر ما توصل إليه من تطورات في تطبيقه للمشروع، موضحاً نتائجه المرضية والنقلة النوعية التي عززت مفهوم المفتش الذكي بدلاً من البوليسي وتحويل مفهوم المخالفات إلى إرشادات ليصبح صاحب المؤسسة الغذائية شريكاً فاعلاً في تطبيق شبكة الحماية للمستهلك من جميع الأمراض المنقولة عن طريق الأغذية.

من جانبها، أوضحت الجلاهمة أهمية تطبيق نموذج التفتيش النوعي الذي يشمل عدة مفاهيم جديدة لتطوير الرقابة الغذائية وتعزيز الثقافة التوعية وكسر حاجز اللغة لتسهيل التعامل مع متداولي الأغذية ورفع الوعي الصحي لديهم، وحثت مشرفي محافظة المنامة على الاستمرار في مراقبة وتقييم مستوى الأداء الذي يضمن استدامة هذه التجربة قبل الانتقال التدريجي لجميع محافظات المملكة.

ثم ألقت موسى كلمة أثنت فيها على جهود الفريق وأكدت فيها دور الوكيل المساعد الفعال ومدى الاهتمام والمتابعة على جميع الأصعدة وفي جميع الأوقات.

العدد 3633 - الجمعة 17 أغسطس 2012م الموافق 29 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً