العدد 3633 - الجمعة 17 أغسطس 2012م الموافق 29 رمضان 1433هـ

اتحاد السلة يتوافق مع الأندية على شكل المسابقات

دوري من دورين والتنشيطية اختيارية والكأس مجموعتين

أوضح أمين السر العام في الاتحاد البحريني لكرة السلة عبدالاله عبدالغفار أن الاتحاد قد توافق بشكل نهائي مع الأندية المنضوية تحت مظلته بخصوص شكل المسابقات في الموسم السلاوي الجديد وذلك بعد الاجتماع التنسيقي الذي جمع الطرفين أمس الأول الخميس.

وبين عبدالغفار أن دوري الدرجة الأولى سيقام بنظام الدوري من دورين بدل دور واحد وبعدها الدورة السداسية والمربع الذهبي والنهائي من دون تغييرات.

وبخصوص مسابقة الكأس فإنها ستقام بنظام المجموعتين إذ ستضم كل مجموعة 6 فرق ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للمربع الذهبي الذي يقام بنظام المقص من خلال ثلاث مباريات وبعدها المباراة النهائية من ثلاث مباريات أفضل.

وأشار عبدالغفار إلى أن الاجتماع الذي جمع الاتحاد مع الأندية كان مثمرا على مختلف الصعد وخرج الطرفان بتوافق شبه تام على جميع الأفكار.

وبين عبدالغفار أن الاتحاد توافق مع الأندية بناء على اقتراح من نادي سترة بتأجيل بداية الموسم السلاوي من 1 سبتمبر/ أيلول إلى 15 سبتمبر.

وأضاف «بخصوص دوري الفئات العمرية فتم الاتفاق على أن تبقى مسابقة الناشئين من دون تغيير على طريقة اللعب التي ستكون مفتوحة للجميع، في حين أن مسابقة الأشبال والبراعم سيفرض فيها اللعب بدفاع رجل لرجل في الفترات الثلاث الأولى، كما لن تغير الكرة المستخدمة وارتفاع الحلق على أن تجرى هذه التغييرات في المواسم المقبلة».

وعن التغييرات التي أجريت على البطولة التنشيطية، بين عبدالغفار أن البطولة ستقام بالنظام نفسه إلا أنها ستكون اختيارية للجميع ولن يجبر أي فريق على المشاركة فيها.

وقال: «نعتقد أن جميع الفرق سيشارك وسيحدد نظام البطولة بعد التأكد من عدد الفرق المشاركة». وأضاف «لن يشارك اللاعب المحترف في التنشيطية كما أن كل فريق يجب أن يشرك لاعب واحد فقط من الشباب أو الناشئين بشكل دائم في الملعب».

وكشف عبدالغفار كذلك على أن الأندية توافقت مع الاتحاد بناء على مقترح من نادي المنامة بالسماح بتغيير اللاعب المحترف بعد انتهاء فترة التغيير في حال اصابة اللاعب، وقال: «تم التوافق على أن يشكل الاتحاد لجنة طبية تحدد إن كان اللاعب مصابا أو لا ويتكفل بتكاليفها النادي الذي يطلب التغيير بناء على الاصابة».

وأضاف «كما تم الاتفاق على تمديد مدة تغيير المحترف من المباراة الأخيرة في الدور الثاني من الدوري إلى المباراة الأولى في الدورة السداسية».

العدد 3633 - الجمعة 17 أغسطس 2012م الموافق 29 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً