العدد 3633 - الجمعة 17 أغسطس 2012م الموافق 29 رمضان 1433هـ

ميسي يصطدم بكريستيانو «خارج نطاق الكلاسيكو»

لم يشهد تاريخ كرة القدم صراعاً ثنائياً بين لاعبين مثلما يشهد حاليا بين نجم برشلونة وهدافه التاريخي الأرجنتيني ليونيل ميسي، وبين البرتغالي كريستيانو رونالدو أيقونة ريال مدريد ونجمه الأبرز، ولكن معركتهما اقتصرت على الساحتين المحلية والقارية بقميص فريقيهما من دون أن يلتقيا على الصعيد الدولي.

ولكن للمرة الأولى في تاريخ مواجهاتهما، سيلتقي محتكر الكرة الذهبية في الأعوام الثلاث الأخيرة بالفائز بالجائزة نفسها العام 2008 وجهاً لوجه على أرضية ملعب كامب نو، معقل الفريق الكاتالوني، في مباراة ودية تجمع بين الأرجنتين والبرتغال بعيداً عن أجواء الكلاسيكو الملتهبة دوما.

وتحدد موعد القمة المرتقبة يوم السادس من فبراير/ شباط 2013، وعلى الرغم من عدم تحديد اسم الملعب الذي سيحتضن المباراة بشكل رسمي، إلا أن وكيل الفيفا جييرمو توفوني ومندوب شركة (وورلد إليفين) المسئولة عن تنظيم مباريات منتخب التانغو أكد في تصريحات لصحيفة (أوليه) الأرجنتينية أنه من المرجح أن يتم اختيار كامب نو من بين خيارات عدة.

وسبق أن التقى «البرغوث» و»صاروخ ماديرا» على المستطيل الأخضر لكامب نو في 7 مناسبات، بأفضلية كاسحة لميسي الذي لم يخسر على ملعبه سوى مرة واحدة، هي الأخيرة التي جمعتهما في الرمق الأخير من الدوري الإسباني الذي توج الريال بلقبه.

وكانت آخر مواجهة دولية بين منتخبي الأرجنتين والبرتغال قد أقيمت في فبراير/ شباط الماضي وانتهت بفوز المنتخب اللاتيني 2/1 بثنائية من توقيع القائد ميسي، فيما سجل القائد رونالدو هدف الشرف لسيليساو أوروبا.

وستكون المواجهة المقبلة بعد أيام معدودة من إعلان هوية الفائز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2012، وتنصب الترشيحات في مصلحة الغريمين اللدودين، فميسي يسعى لترسيخ أسطورته بالجائزة الرابعة على التوالي بعد أن توج بها في 2009، 2010، 2011، في حين يطمح رونالدو لاستعادة اللقب الذي فاز به في 2008.

العدد 3633 - الجمعة 17 أغسطس 2012م الموافق 29 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً