العدد 3635 - الأحد 19 أغسطس 2012م الموافق 01 شوال 1433هـ

ذوو ضحيتين توفيتا من مرض السكلر يطالبون وزير الصحة بالتحقيق في الأسباب

شكا ذوو ضحيتين توفيتا من مرض السكلر، عدم اتخاذ مستشفى السلمانية أي إجراءات حيال تقصير وإهمال الأطباء تجاه مرضى السكلر، الذين يعانون سوء العلاج المقدم.

وقال ذوو الضحيتين: «إن مستشفى السلمانية قام بإعطاء ضحيتينا إبرة، على إثرها أحدثت مضاعفات شديدة لمرضانا، وأدت لوفاتهما»، مستغربين أثر هذه الإبرة التي تؤدي لفقدان تام لكل إحساس المريض بما يجري حوله.

وطالب ذوو الضحيتين إدارة المستشفى بالرقابة المستمرة على مرضى السكلر، مؤكدين أن متابعة الأطباء تقتصر على زيارة واحدة فقط كل صباح، وطالبوا أيضاً بزيادة أسرّة طوارئ السلمانية.

وأضافوا «نطالب برد واضح من وزارة الصحة، وتحديداً وزير الصحة حول أسباب وفاة ضحيتينا، وهما رباب سيد حسن شبر الوداعي التي توفيت يوم الجمعة الماضي، وسيد حميد سيد حسن الوداعي والذي توفي قبل أقل من شهر».

وأشاروا إلى أنهم لا يطالبون بتعويض، لأنه لا يعوَّض عمن فُقد ورحل بمال، وإنما بمسائلة ومحاسبة الأطباء عن تقصيرهم وإهمالهم لمرضى السكلر.

وأوضحوا أن هناك حالة من فقدان للثقة، بسبب مضاعفات الأدوية التي تقدم لهم، مؤكدين أن العديد من مرضى السكلر يعالجون أنفسهم.

العدد 3635 - الأحد 19 أغسطس 2012م الموافق 01 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:36 م

      شهربينة وبين اختة

      ابي اعرف شنو هل الابر حرام عليكم ياوزارة الاموات ليس وزارة صحة

    • زائر 4 | 9:12 ص

      حياة أحبابنا غالية يا وزير الصحة

      وزارة الصحة تخرج الى الشعب بسرعه الضوء بعد كل حادثة بتصريحاتها الاعلامية ولكنها في عملية التنفيذ تكون ابطئ من ما تكون عليه السلحفاة
      عاشق الحرية

    • زائر 3 | 5:57 ص

      الله يرحمهم

      لوحظ ان مرضى السكلر ازادت حالات الوفيات لهم!!
      شسالفة انتو تعالجونهم والا ...
      وعن الابرة المشار لها الظاهر المورفين ينعطى لهم وفي حالة كريزة وطبعا جسمهم يسوي ردة فعل من المورفين النتيجة جلطة ووفاة عادي الله يشفيهم يارب لازم يكون هناك سنتر متقدم للامراض الوراثية والا ستكون كارثة زود

    • زائر 2 | 5:04 ص

      ذكروا الله

      الله يرحمهم ، بعدين السكلر مرض مزمن وبه مضاعفات كثيرة والمرضى معرضون اكثر من غيرهم لها ، لذا احيانا لا يمكن تجنب حدوث هذه المضاعفات بنفس المنطق يمكن ان نقول مرضى السكر والقلب والجاطة ، يا سادة هذا قدر ولا راد له ، فاي تحقيق تريدون ؟؟

اقرأ ايضاً