العدد 3636 - الإثنين 20 أغسطس 2012م الموافق 02 شوال 1433هـ

كريشيتو مستاء لعدم استدعائه لـ «الآزوري»

عبر مدافع زينيت سان بطرسبورغ الروسي الايطالي دومينيكو كريشيتو عن استيائه لعدم استدعائه لخوض مباراة منتخب ايطاليا لكرة القدم الأخيرة أمام انجلترا، معتبرا انه سيثير هذا الموضوع مع المدير الفني تشيزاري برانديلي.

وقال كريشيتو أمس الاثنين: «كنت مستاء حقا لعدم استدعائي الى المنتخب الوطني. لم أتحدث الى برانديلي منذ تركي معسكر المنتخب قبل كأس أوروبا 2012، لكن أمل أن امثل بلادي مجددا».

وكان كريشيتو أراد تجنب إحراج نفسه ومدرب المنتخب برانديلي واتخذ قراره بعدم المشاركة في كأس أوروبا لأنه كان «يريد توضيح وضعه» في التحقيق الخاص بفضيحة التلاعب بالنتائج «كالتشوسكوميسي» التي تعصف بالكرة الايطالية.

وكان مدعي عام كريمونا روبرتو دي مارتينو، المسئول عن التحقيق في هذه الفضيحة، أكد سابقا أن لا شيء يمنع كريشيتو (25 عاما و19 مباراة دولية) من السفر مع المنتخب الايطالي الى نهائيات كأس أوروبا مضيفا «أن صفة الشاهد المساعد هي وسيلة لوضع الأشخاص المعنيين تحت ذمة التحقيق وليست حكما تجريميا، نحن ننسى هذا الأمر غالبا في ايطاليا».

وداهمت الشرطة معسكر المنتخب الايطالي الذي كان يتحضر لخوض نهائيات كأس أوروبا، وقامت بتفتيش غرفة كريشيتو الذي ورد اسمه ضمن لائحة الـ19 لاعبا المشتبه بهم في التورط بفضيحة التلاعب بالنتائج.

وجاء التحقيق مع كريشيتو في اليوم الذي أعلن فيه برانديلي تشكيلة الـ23 لاعبا لنهائيات كأس أوروبا، وكان سيجد نفسه مضطرا «أخلاقيا» الى استبعاد لاعب زينيت، الظهير الأيسر الأساسي في «ازوري»، لكن الأخير اخذ المبادرة الاستباقية وقرر التنحي بنفسه.

وتوقع كريشيتو أن قرار برانديلي بإبعاده عن مباراة انجلترا الودية الأخيرة يرتبط بفضيحة التلاعب بالنتائج: «ذهبت الى ايطاليا للتحدث مع المحققين وابلغوني أن لا أسئلة إضافية لديهم في ما يخصني... لكن للأسف أصبحت ضالعا بالقضية التي لم تنته بعد».

وختم كريشيتو: «الكل ينتظر بدء المحاكمة، وأريد وضع كل شيء ورائي».

العدد 3636 - الإثنين 20 أغسطس 2012م الموافق 02 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً