العدد 3638 - الأربعاء 22 أغسطس 2012م الموافق 04 شوال 1433هـ

مشروع بابكو لمعالجة المياه العادمة ينجز مليوني ساعة عمل دون إصابات

أنجز مشروع شركة بابكو لبناء وحدة جديدة لمعالجة المياه العادمة بكلفة 120 مليون دولار المقام في مصنع التكرير، ضمن مبادرات الشركة الطموحة من أجل الحفاظ على البيئة والالتزام بالمستويات العالمية المرجوة في هذا الشأن، مليوني ساعة عمل دون أية إصابات مضيعة للوقت في 18 يوليو/ تموز الماضي.

يشار إلى أن 750 عاملاً يعملون يومياً في شتى مواقع المشروع، وأن هذا الإنجاز يعد بمثابة أحد أهم إنجازات بابكو في مضمار السلامة، نظراً لطبيعة هذا المشروع الذي ينطوي على مناولة وإدارة مخاطر مهنية ومسائل بيئية كثيرة.

ورغم الصعوبات والتحديات الهائلة والمرتبطة بهذا المشروع الضخم، إلا أن فريق العمل عكف على تنفيذ الأعمال الموكلة إليه بكل إخلاص والتزام ما أسهم في تحقيق هذا الإنجاز. وتعليقاً على هذه المناسبة، أعرب نائب الرئيس التنفيذي للتكرير والتسويق رئيس لجنة البيئة والصحة والسلامة إبراهيم طالب، عن اعتزاز بابكو بهذا الإنجاز، مؤكداً أن هذا المشروع الريادي حقق الكثير من الإنجازات الملموسة طوال مراحل تنفيذه، وأن ذلك لم يتحقق إلا بجهود العاملين والتزامهم بتطبيق مبادئ برنامج «أصول» و»مفاتيح السلامة الأربعة» المعمول بها في بابكو. وأشار إلى أن بابكو تتطلع إلى إنجاز مليوني ونصف مليون ساعة عمل دون إصابة مضيعة للوقت في مطلع أكتوبر/ تشرين الأول 2012، وذلك في إطار الالتزام بمبادئ ثقافة السلامة المهنية ومع إخلاص وتفاني العاملين في بابكو.

من جانبه، توجه مدير عام المشاريع الهندسية الكبرى عبدالجبار عبدالكريم بالتهنئة إلى فريق المشروع، مشيداً بإخلاص الجميع ووعيهم التام بأمور السلامة المهنية مما أثمر عن تحقيق هذا الإنجاز. وحث فريق المشروع على مواصلة هذا الجهد المشرف من أجل تحقيق الغاية المرجوة وهي إنجاز هذا المشروع الريادي دون إصابات مضيعة للوقت.

العدد 3638 - الأربعاء 22 أغسطس 2012م الموافق 04 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:52 ص

      خفوا علينه

      وانا بعد اعرف شخض يعمل فوق ال5 سنوات ومازال يعمل بنظام العقود 3 اشهر 6 اشهر...لا معاش عدل ولا سيفنغ ولا قرض يقدر ياخذ ..والجواب الي احصله"جريب جريب جريب...صار الجريب بعيد..لا تلعبون في ارزاق الناس شالمصخره!!تلعبون في ارزاق الناس..حتى امتيازات عدله مو محصلين منهم...

    • زائر 3 | 4:36 ص

      مصخره

      انجاز وانجاز ورا انجاز...وين الفوائد من هاي النجازات؟دخل في مخبانه شي؟حتى البونس صار بالحسره!!شركة نفطية والبونس مالها بس واحد وبطلعة الروح ومني مناك و نقابات و كلام وتصريح ياله يالله اوصلونها لبونسيين!!!....نعم يا زائر 1 هناك مؤقتين لم يتم تثبيتهم واذااشتكوا وضعوا العداوه وحاولوا ان يتربصوا به ويطلعونه...عيل واحد عنده بس اس معاشه 400 دينار!!!!ووين؟في شرطة نفط!!!!مللونه بالصحه وبالسلامة والمياه غير صاله اصلا للشرب!!

    • زائر 1 | 12:49 ص

      كما علق احد الزوار امس

      المياه غير صالحه للشرب في بابكو ..الانانبيب لم تستبدل من سنوات...والمياه ذات طعم ...لدرجة ان منذ سنتين كان الماء الخارج من الحنفيات اصفر بمعى الكلمة حددده اصفر ...للاسف حتى التمييز والتفرقه في المياه :تعطى مياه معبأة وصحيه للمدراء وللموظفين حدهم من الكولر او الحنفيات ..وهذا بالاضافه لمشكلة المؤقتين والذين لا يتمتعون بحقوقهم..عيل موظف 6 سنوات يعمل بنظام العقود!!!!!لا من راتبه ولا من امتيازات ولا من راحة بال!ويقولون احنا نهتم في الموظفين و و و وبطيخ

اقرأ ايضاً