العدد 3638 - الأربعاء 22 أغسطس 2012م الموافق 04 شوال 1433هـ

الملك: ضرورة المشاورات بين البحرين وبريطانيا وإنشاء فريق مشترك برئاسة وزيري الخارجية

أكد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أهمية الدور الدولي الذي تقوم به المملكة المتحدة في منطقة الخليج العربي، مشيداً بعمق وتاريخ العلاقات البحرينية ـ البريطانية ، والمصالح القائمة المشتركة بين البلدين.
وقال جلالته في تصريح له بعد لقاء رئيس الوزراء بالمملكة المتحدة ديفيد كاميرون بمناسبة زيارته لندن: "إن زيارتنا لبريطانيا الصديقة تأتي لتقديم التهنئة شخصياً لرئيس الوزراء البريطاني بمناسبة نجاح إقامة دورة الألعاب الأولمبية 2012، ولتقديم التهنئة شخصياً للشعب البريطاني بمناسبة حصول اللاعبين البريطانيين على عدد كبير من الميداليات وتحقيق إنجازات غير مسبوقة في هذه الفعالية الهامة".
كما أكد العاهل تقديره وشكره لدعم المملكة المتحدة للبحرين، وهو الدعم الذي يؤكد عمق وتاريخ العلاقات الثنائية بين البلدين.
وقد أجرى جلالته مباحثات مع رئيس الوزراء البريطاني تتعلق بأهمية أمن واستقرار منطقة الخليج باعتبارها من أولويات البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي.
وتم التوافق على أهمية حفظ السلام في الشرق الأوسط، وأبدى الجانبان قلقهما من سفك دماء الأبرياء في سوريا وتداعيات ذلك على أمن المنطقة.
وكما أبدا جلالته: "طلبنا من رئيس الوزراء البريطاني أن يدعم البحرين بما تحتاجه من خبرات فنية متخصصة في المسائل الإستراتيجية الشاملة التي تربط دول الخليج العربي مع أوروبا، ومنها الحفاظ على أمن الطاقة وضمان استمرارية حرية الملاحة البحرية والجوية ، ومحاربة انتشار الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل، بالإضافة إلى التعاون في محاربة القرصنة ومكافحة جميع أشكال الإرهاب، وتعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان، وكذلك تعزيز العلاقات التجارية.
وأكد العاهل على ضرورة المشاورات بين البحرين وبريطانيا في مختلف المجالات من خلال إنشاء فريق عمل مشترك برئاسة وزيري الخارجية للدفع نحو تحقيق مجالات التعاون، كون لبريطانيا مكانة خاصة في البحرين.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً