العدد 3639 - الخميس 23 أغسطس 2012م الموافق 05 شوال 1433هـ

مودريتش مهدد بعدم دخول التشكيلة الأساسية لكرواتيا

قال مدرب كرواتيا ايجور ستيماتش إن لاعب وسط توتنهام هوتسبير لوكا مودريتش من غير المرجح أن يدخل التشكيلة الأساسية للفريق في أول مباراتين بتصفيات كأس العالم لكرة القدم 2014 في الشهر المقبل.

ويرغب مودريتش في الانتقال إلى ريال مدريد وعلق ستيماتش - الذي تولى تدريب كرواتيا خلفاً لسلافن بيليتش بعد خروج الفريق من بطولة أوروبا 2012 - على ذلك قائلاً: «الوقت اخذ في النفاذ» بالنسبة للاعب قبل مواجهة مقدونيا وبلجيكا.

وأضاف في مؤتمر صحافي أمس (الخميس) بعد ضم مودريتش الذي لم يشارك مع توتنهام هذا الموسم لفريقه: «لا يمكننا تحمل تبعات غموض الموقف بالنسبة له».

وتعرض ستيماتش لانتقادات لاذعة من وسائل الإعلام والجماهير بعد الخسارة أمام سويسرا 4/2 في مباراة ودية، وسيحاول الظهور بشكل أفضل في منافسات المجموعة الأولى بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم، وتضم المجموعة الأولى أيضا صربيا واسكتلندا وويلز.

وكانت جماهير نادي ريال مدريد الإسباني عاشت يوماً عصيباً بامتياز فيما يتعلق بصفقة انتقال صانع ألعاب توتنهام هوتسبير والمنتخب الكرواتي لوكا مودريتش التي لا تزال تراوح مكانها بسبب تمسك كل طرف بفرض شروطه في عملية المفاوضات الجارية منذ وقت طويل.

وخرجت أخباراً مغلوطة من صحيفة إسبانية مشهورة تدعي وصول اللاعب إلى مدريد علاوة على قيام أحد الهاكر باختراق موقع النادي إذ وضع ملفاً تعريفياً باللاعب «المنتظر» قدومه إلى ملعب سنتياغو برنابيو.

وفي التفاصيل، ذكرت صحيفة «ماركا» المدريدية أنها رصدت الكرواتي مودريتش في مدريد بالقرب من سفارة بلاده برفقة صديقه لينتشر الخبر بسرعة البرق على المواقع الإلكترونية قبل أن يتبين عدم صحة تلك التقارير وأن الصورة المفترضة قديمة لمودريتش وهو في العاصمة الكرواتية زغرب.

وعلى الفور، قدم مدير صحيفة «ماركا» أوسكار كامبايلو اعتذاره عن الخبر الذي نشرته الصحيفة الإسبانية على موقعها قائلاً:» نحن نعتذر لقد خُدعنا، بعد دقائق اكتشفنا أن الصورة كانت مفخخة».

وأتضح لاحقاً أن مودريتش تدرب من تلقاء نفسه في أروقة ناديه اللندني وهناك أكد مرة أخرى لمدربه أندريه فيلاش بواش أنه يرى مستقبله بعيداً عن ملعب وايت هارت لين معقل «السبيرز».

ولا يزال رئيس توتنهام دانييل ليفي يساوم ريال مدريد من أجل الحصول على مبلغ قريب من الـ40 مليون جنيه إسترليني وهو المبلغ ذاته الذي عرضه البلوز في الموسم الماضي لخطب ود الدولي الكرواتي لكن المفاوضات باءت بالفشل آنذاك.

ويعتبر سوق الانتقالات الحالي غريباً للغاية على جماهير ريال مدريد التي اعتادت كل صيف على حضور ناديها القوى بين نظرائه في أوروبا وقدرته على حسم أي صفقة بسرعة كبيرة وهو ما لم يحدث في الميركاتو الصيفي إذ أضحت مسألة انتقال الكرواتي مودريتش بمثابة مسلسل مكسيكي لعشاق الملكي.

العدد 3639 - الخميس 23 أغسطس 2012م الموافق 05 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً