العدد 3639 - الخميس 23 أغسطس 2012م الموافق 05 شوال 1433هـ

فينغر يريد تجنب سيناريو فان بيرسي مع والكوت

يرغب المدير الفني لأرسنال الإنجليزي آرسين فينغر في تجنب سيناريو مهاجمه السابق روبين فان بيرسي الذي انتقل إلى مانشستر يونايتد الصيف الحالي مع لاعبه الدولي ثيو والكوت الذي ينتهي عقده بعد عام واحد فقط.

ويتبقى على عقد والكوت عام واحد قبل انتهائه الصيف المقبل ما استدعى من المدرب الفرنسي التفكير جدياً في بيعه والاستفادة مالياً من انتقاله أو زجه في صفقة تبادل.

وفي هذا الصدد، ذكرت صحيفة «دايلي ستار» الإنجليزية أن آرسين فينفر يفكر في إبرام صفقة تبادلية مع إدارة أشبيلية الإسباني يتم بموجبها انتقال لاعبه والكوت إلى الفريق الأندلسي مقابل انضمام الدولي الإسباني خيسيوس نافاس إلى المدفعجية.

وأضافت الصحيفة بأن فينغر يريد الاستفادة القصوى من والكوت وعدم تركه يرحل مجاناً من دون مقابل وهو ما حدث مع أرسنال في سوق الانتقالات الصيفية عندما أجبر على بيع قائده ومهاجمه الأول روبين فان بيرسي إلى مانشستر يونايتد مقابل 24 مليون جنيه إسترليني.

وكان الدولي الهولندي أفصح عن رغبته بعدم تجديد تعاقده مع «الغنرز» الذي ينتهي في الموسم المقبل وهو ما عجل برحيله إلى اليونايتد خلافاً لرغبة فينغر.

وعزز سانتي كازورلا المنتقل حديثاً أرسنال قناعات فينغر بضرورة إجراء الصفقة وخصوصا أن نافاس يملك خبرة دولية كبيرة وقدرات عالية ستفيد النادي اللندني مستقبلاً.

وفاز نافاس (26 عاماً) مع منتخب بلاده بكأس العالم في جنوب أفريقيا 2010 ثم بكأس الأمم الأوروبية الأخيرة التي أقيمت في بولندا وأوكرانيا بشكل مشترك، ويعول مدرب المنتخب الإسباني فيسنتي ديل بوسكي كثيراً على جناحه السريع نافاس وكان يستنجد به دائماً في المباريات الإقصائية كما حدث في المونديال واليورو.

يذكر أن صحيفة «آس» الإسبانية إلى أن أرسنال على استعداد لتقديم مبلغ 15 مليون يورو للحصول على خدمات اللاعب الذي كان على جدول أعمال فينغر في السنوات الماضية، يشار إلى أن قيمة فسخ العقد الخاص بنافاس والممتد لعام 2015 تبلغ 35 مليون يورو فقط.

العدد 3639 - الخميس 23 أغسطس 2012م الموافق 05 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً