العدد 3639 - الخميس 23 أغسطس 2012م الموافق 05 شوال 1433هـ

سوانسي الإنجليزي يضم الكوري كي في صفقة قياسية

أتم نادي سوانسي سيتي الإنجليزي لكرة القدم اليوم الجمعة (24 أغسطس / آب 2012) تعاقده مع كي سيونج يونج لاعب خط وسط المنتخب الكوري من سلتيك الاسكتلندي وذلك بعقد يمتد لثلاث سنوات دون أن يكشف عن المقابل المالي للصفقة.
وصرح كي ، الذي لن يلحق بمباراة الفريق المقررة غدا السبت أمام ويستهام بالدوري الإنجليزي ، لموقع النادي على الانترنت قائلا "هذا شيء حلمت به منذ أن كنت صبيا حيث تمنيت اللعب في الدوري الإنجليزي أمام أفضل اللاعبين في العالم. لا يمكنني الانتظار حتى موعد مباراتي الأولى مع الفريق".
وقال اللاعب إن سمعة الفريق الجيدة في دقة تمرير الكرة ووجود الدنماركي مايكل لاودروب في منصب المدير الفني للفريق ساهم في إقناعه بالانتقال إلى صفوفه.وأوضح "عندما أنظر إلى سوانسي أرى ناديا ينمو ويتطور. أسلوب اللعب هنا جذاب للغاية بالنسبة لي.. شاهدت مباريات الفريق كثيرا في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي ورأيته يقدم أشياء مختلفة للغاية عن باقي الفرق الأخرى. إنه فريق يرغب في الاحتفاظ بالكرة وتناقلها وهو ما أعشقه. عندما لا تكون الكرة بحوذتهم ، يبذلون جهدا كبيرا لاستعادتها سريعا".
وقضى كي عامين ونصف العام في صفوف سلتيك بعد الانتقال إليه من سول الكوري في كانون ثان/يناير 2010 وكانت أبرز مبارياته مع الفريق في نهائي كأس اسكتلندا أمام فريق ماذرويل في عام 2011 عندما نجح أيضا في هز الشباك.وكان كي لاعبا في صفوف المنتخب الكوري الذي وصل للمربع الذهبي في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية (لندن 2012).
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً