العدد 3642 - الأحد 26 أغسطس 2012م الموافق 08 شوال 1433هـ

جامعة البحرين تبدأ عملية تثبيت قبول الطلبة المستجدين اليوم

حثت على استكمال الإجراءات بحسب المواعيد المقررة

تبدأ جامعة البحرين اليوم الإثنين (27 أغسطس/ آب 2012) عملية تثبيت قبول الطلبة المستجدين للعام الجامعي 2012/2013 بحسب الكليات، إذ تستقبل عمادة القبول والتسجيل الطلبة المقبولين في كلية إدارة الأعمال اليوم، بينما تستقبل الطلبة المقبولين في كليات: الآداب، والحقوق، والتربية الرياضية والعلاج الطبيعي يوم غدٍ الثلثاء، والطلبة المقبولين في كلية الهندسة يوم الأربعاء، والطلبة المقبولين في كليات: تقنية المعلومات، والعلوم، والتعليم التطبيقي، وبرنامج الشريعة في الاقتصاد والتمويل يوم الخميس. وتجري عملية تثبيت القبول في الصالة الرياضية في الحرم الجامعي بالصخير.

وكانت الجامعة أعلنت قبول 4574 من المتقدمين للدراسة فيها من خريجي الثانوية العامة للعام الدراسي المقبل 2012/2013.

وهنأ عميد القبول والتسجيل في الجامعة أسامة الجودر الطلبة المقبولين وحثهم على استكمال الإجراءات وتثبيت قبولهم في الموعد المذكور لهم في رسالة القبول. وقال: «تجري عملية تثبيت القبول من خلال الحضور للجامعة لدفع الرسوم وتسلم الجدول الدراسي»، مؤكداً أن «الجامعة ستضطر إلى إلغاء قبول أي طالب لا يقوم بعملية التثبيت خلال الأسبوع الجاري».

وشدد على أهمية أن «يصطحب الطالب معه بطاقته الشخصية، والرسوم الدراسية نقداً». وعن الإجراءات المطلوبة بالنسبة للطلبة الراغبين في تغيير البرنامج الدراسي، قال الجودر: «ينبغي للطالب تثبيت قبوله ثم ملئ استمارة طلب تغيير الرغبات ليُنظر في إمكانية حصوله على البرنامج الذي يرغب في الالتحاق به». ومن جهته، نبه مدير دائرة القبول وشئون الخريجين في عمادة القبول والتسجيل خالد العمادي إلى أنه «ليس بالضرورة أن يقوم الطالب بعملية تثبيت القبول شخصياً، بل يمكنه أن ينتدب أحد أقربائه في الموعد المذكور له في رسالة القبول على أن يحمل معه بطاقة الطالب السكانية».

وذكـّر العمادي أن على الطالب «الدخول على موقع الجامعة لطباعة رسالة القبول، ومعرفة الإجراءات المطلوبة من دون الحاجة إلى مراجعة مكاتب العمادة، وبعد ذلك يكفي إحضار البطاقة السكانية ورسالة القبول لإنهاء جميع إجراءات القبول ودفع الرسوم الدراسية في الموعد المحدد».

وشدد على أن الطلبة الذين سيتأخرون في القيام باستكمال إجراءات القبول سيتم إلغاء قبولهم وتحويل مقاعدهم إلى آخرين.

العدد 3642 - الأحد 26 أغسطس 2012م الموافق 08 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:30 ص

      سؤال

      معهد البحرين متى؟

    • زائر 1 | 1:14 ص

      ما زال بعض الطلبة ينتظرون ظهور التخصص المقبولين فيه للاسف

      مو كل الطلبة طلع لهم التخصص المقبولين فيه مع ان تثبيت القبول بس هالاسبوع .. الله يوفق الجميع

اقرأ ايضاً