العدد 3642 - الأحد 26 أغسطس 2012م الموافق 08 شوال 1433هـ

ممرضات القلب: لجنة التظلمات حكمت لصالحنا و«الصحة» ترفض إرجاعنا لقسمنا السابق

اشتكى عدد من ممرضات قسم القلب اللواتي تم نقلهن مؤخراً إلى أقسام أخرى من الإصرار على عدم عودتهم لقسم القلب على رغم وجود قرار يقتضي بإرجاع ممرضات القلب لإمكانهن.

وأكدن الممرضات في حديث لـ «الوسط» أنه تم إرسال خطاب لوكيل وزارة الصحة عائشة بوعنق وقد تم الرد عليه شفوياً بأنه في حال إرجاع ممرضات قسم القلب إلى القسم السابق فان على الوزارة إرجاع الجميع إلى الأقسام التي نقلوا منها.

وأوضحت إحدى الممرضات أنه تم طلب مقابلة الوكيل أو الرد كتابياً على الخطاب إلا أنه تم رفض ذلك، ولم تتلق الممرضات ردا رسميا على الخطاب.

وأشارت الممرضات إلى أنه تم إرسال رسائل لمكتب عدة مسئولين في الوزارة منهم وزير الصحة صادق الشهابي والوكيل المساعد لشئون المستشفيات أمين الساعاتي ومكتب التظلمات، وقد تمت مقابلة لجنة التظلمات بتاريخ 3 ابريل/ نيسان 2012 برئاسة الوكيل المساعد للموارد البشرية حسن جابر وعضوية مديرة الموارد البشرية فاطمة عبدالواحد ونورة السبيعي وممثل من ديوان الخدمة المدنية.

ولفتت الممرضات إلى أنه تمت مراجعة أمين الساعاتي، في حين تم إبلاغهن بأن الوزارة في انتظار صدور قرار لجنة التظلمات.

وذكرت الممرضات أنه بعد مراجعة مكتب الوزير تم تحويلهن مرة أخرى إلى مكتب أمين الساعاتي، ليتم بعد ذلك تحويلهن إلى أكثر من مكتب، لتنتهي المراجعات بالانتظار لمدة شهرين لصدور قرار من قبِل لجنة التظلمات العليا برئاسة الوزير والوكلاء.

وأوضحت الممرضات أن القرار لم ينفذ، في حين علمت الممرضات أن قرار اللجنة كان موجودا لدى وكيل الموارد البشرية حسن جابر، في الوقت الذي كان فيه مكتب التظلمات يؤكد فيه أن القرار لدى وزير الصحة.

وأكدت الممرضات أن قرار اللجنة والذي لم يتم تنفيذه كان يقتضي بإرجاع ممرضات القلب إلى أماكنهن، في الوقت الذي لم يتم إرجاع أي ممرضة إلى القسم إلى الآن، بحجة أن قضية ممرضات القلب اللواتي تم تدويرهن حساسة ولا يمكن إعادتهن للقسم من جديد.

واستغربت الممرضات من عدم تطبيق قرار لجنة التظلمات والتماطل في تطبيقه وخصوصاً أن القرار جاء في صالح الممرضات.

يشار إلى أن عددا من الممرضات كن قد شكون مسبقاً مما أسمينه بالنقل التعسفي الذي يطالهم، إذ انه تم وضعهن في جميع الأقسام وكأن الوزارة بدأت تستغني عن خدماتهن، في الوقت الذي مضى فيه البعض ما يقارب 20 سنة في خدمة وحدة قسم القلب بمجمع السلمانية الطبي، وقد نقلت بعض الممرضات إلى مستشفى دار العجزة والعيادات الخارجية مسبقاً، فضلاً عن نقل البعض إلى أقسام أخرى في السلمانية.

وقد طال النقل والتدوير ممرضات وممرضي قسم الطوارئ وممرضي قسم العناية بالكلى وقسم العمليات وقسم القلب، إذ تم نقل العديد من الممرضين إلى مستشفى الطب النفسي ودار العجزة، على رغم أن هؤلاء أصحاب تخصصات تمريضية في أمراض معينة وقضوا أكثر من 20 سنة في خدمة أقسامهم السابقة.

العدد 3642 - الأحد 26 أغسطس 2012م الموافق 08 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:08 ص

      بلد العجائب

      يماما معناها واضح انتو اشخاص غير مرغوب فيها وخبرتكم ذي الطويلة خلاص يبون يقطونها بغرفة مظلمة مايبونكم اتحجون عادي ياما سوو هالشي رؤؤساء اقسام قبل قبلو ا استقالات ولاان حد يتكلم عن حقوقه وعن الاخطاء الموجودة بالقسم نحن نعيش في فترة الطائفنة العلنية يافلان مالك راي ولاشي اقعد مكانك لانطيرك وفي بدلاء وياريت بنفس الكفاءة
      انا اقول الدنيا دوارة ياظلام

    • زائر 3 | 3:43 ص

      الرعاية الصحية الاولية تم فيها النقل التعسفي ايضا

      النقل التعسفي طال الرعاية الصحية الاولية ...تم نقل معظم رئيسات المراكز الصحية من الطائفة .... فقط ..كما تم نقل رئيسات قسم الصحة المدرسية وهن ايضا من الطائفة ... ويحل مكانهن من الطائفة الاخرى ...لماذا ؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 1 | 11:39 م

      لما اسمع مثل هذه الامور قلبي يألمني

      يعني شنو يلي قاعد يصير رجعوهم الى مكانهم ما ليكم الغنى عنهم سنوات يشتغلون معاكم سعادة الوزير وينك يعني يرضيك يلي يصير في المستشفي تقبل بذلك

اقرأ ايضاً