العدد 3643 - الإثنين 27 أغسطس 2012م الموافق 09 شوال 1433هـ

«أبراج» الإماراتية تنافس على وحدة إندونيسية للرعاية الصحية

قالت مصادر، إن القائمة المختصرة للمرحلة الثانية من مزاد بيع خُمس شركة سيلوم التي تعمل في قطاع الرعاية الصحية الخاص في إندونيسيا تضم بلاكستون وباين كابيتال وكيه كيه آر أند كو وأبراج كابيتال التي مقرها دبي وقد تصل قيمة الصفقة إلى 300 مليون دولار.

وأضافت المصادر التي طلبت عدم الكشف عنها لخصوصية المفاوضات، إن شركة ليبو كاراواسي تسعى إلى قيمة تزيد 20 مثلاً عن الأرباح الأساسية لـ «سيلوم» عن كل سهم. و»سيلوم» أكبر شركة للمستشفيات الخاصة في إندونيسيا. وتحرص شركات استثمار عالمية على الشراء في القطاع الاستهلاكي والرعاية الصحية في إندونيسيا على رغم القيم العالية؛ إذ تراهن على الاقتصاد سريع النمو. وتسجّل إندونيسيا واحداً من أقل معدلات الإنفاق على الرعاية الصحية مقارنة بالناتج المحلي الإجمالي؛ ولكن الطبقة المتوسطة الصاعدة التي تشكّل أكثر من نصف عدد السكان البالغ 240 مليون نسمة يتوقع أن ترفع إنفاقها الصحي بشكل حاد وتقود النمو في القطاع على مدار السنوات المقبلة.

وقال أحد المصادر لـ «رويترز»، إن عروض الجولة الأولى كانت دون التوقعات؛ لكن إجراءات البيع ستستمر لمنح راغبي الشراء فرصة لتقديم عروض أعلى. ولم تعرف المبالغ التي عرضها المشاركون في المزاد. وتنوي «ليبو» بيع حصة 20 في المئة من وحدة مستشفيات سيلوم كحد أدنى مقابل ما بين 200 و300 مليون دولار وقد ترتفع الحصة إلى 49 في المئة إذا كان السعر مناسباً. وسبق أن أبلغت مصادر «رويترز» أنه جرى تكليف بنك أوف أميركا ميريل لينش بإدارة المزاد.

العدد 3643 - الإثنين 27 أغسطس 2012م الموافق 09 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً