العدد 3643 - الإثنين 27 أغسطس 2012م الموافق 09 شوال 1433هـ

العاهل يبحث مع ملك الأردن تفاقم الأوضاع في سورية

جلالة الملك لدى وصوله عمّان مساء أمس
جلالة الملك لدى وصوله عمّان مساء أمس

أجرى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وعاهل المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين مباحثات في الديوان الملكي الهاشمي في العاصمة الاردنية (عمّان) مساء يوم أمس الإثنين (27 اغسطس/ آب 2012) تناولت العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها.

وتطرق جلالة العاهل وجلالة العاهل الأردني إلى التطورات التي تشهدها المنطقة، وخصوصاً الأوضاع في سورية، حيث أعربا عن قلقهما من استمرار تفاقم الوضع هناك دون التوصل إلى حل سياسي سريع وشامل للأزمة يحافظ على وحدة سورية واستقلالها وتماسك شبعها.

ولفت جلالة الملك عبدالله الثاني إلى الجهود التي يبذلها الأردن للتعامل مع اللاجئين السوريين، مؤكداً أن الأردن سيستمر في تقديم خدمات الإغاثة الإنسانية للأشقاء السوريين على رغم ما يترتب على ذلك من أعباء إضافية عليه.


تناولت تعزيز العلاقات... وأعربا فيها عن قلقهما على «وحدة سورية»

العاهل يصل الأردن ويجري مباحثات مع الملك عبدالله الثاني

المنامة - بنا

أجرى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وعاهل المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين مباحثات في الديوان الملكي الهاشمي في العاصمة الاردنية عمّان مساء يوم امس الاثنين (27 اغسطس/ اب 2012) تناولت العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد العاهلان عمق العلاقات الثنائية، ومتانة الروابط التي تجمع البلدين الشقيقين، والحرص على الارتقاء والبناء عليها في مختلف المجالات تحقيقا للمصالح المشتركة.

وتطرق جلالة العاهل وجلالة العاهل الاردني إلى التطورات التي تشهدها المنطقة، وخصوصاً الأوضاع في سورية، حيث أعربا عن قلقهما من استمرار تفاقم الوضع هناك دون التوصل إلى حل سياسي سريع وشامل للأزمة يحافظ على وحدة سورية واستقلالها وتماسك شبعها.

ولفت جلالة الملك عبدالله الثاني إلى الجهود التي يبذلها الأردن للتعامل مع اللاجئين السوريين، مؤكداً أن الأردن سيستمر في تقديم خدمات الإغاثة الإنسانية للأشقاء السوريين على رغم ما يترتب على ذلك من أعباء إضافية عليه.

حضر اللقاء من جانب المملكة الاردنية الهاشمية سمو الأمير فيصل بن الحسين، ورئيس الوزراء فايز الطراونة، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي رياض أبوكركي، ووزير الخارجية ناصر جودة، ومدير مكتب الملك عماد فاخوري، ومستشار الملك لشئون العشائر الشريف فواز زبن عبدالله، ومستشار الملك عبدالله وريكات، ورئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن، ومدير الأمن العام الفريق أول الركن حسين هزاع المجالي، ومدير المخابرات العامة الفريق فيصل الشوبكي، ومدير قوات الدرك الفريق الركن توفيق الطوالبة، والسفير الأردني في المنامة محمد سراج.

وحضر المباحثات عن الجانب البحريني سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة، والشيخ راشد بن عبدالله بن حمد آل خليفة، والشيخ حمد بن إبراهيم آل خليفة، والشيخ أحمد بن عطية الله آل خليفة، والسفير البحريني في عمان ناصر الكعبي.

وكان عاهل البلاد جلالة الملك وصل المملكة الأردنية الهاشمية مساء امس (الاثنين) في زيارة رسمية يجري خلالها مباحثات مع عاهل المملكة الاردنية الهاشمية صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأوضاع في المنطقة.

وكان في مقدمة مستقبلي جلالته عاهل المملكة الاردنية الهاشمية في مطار ماركا العسكري كما كان في الاستقبال سمو الأمير فيصل بن الحسين، ورئيس الوزراء ورئيس الديوان الملكي الهاشمي ووزير الخارجية ومدير مكتب جلالة الملك، ومستشارا جلالة الملك، ورئيس هيئة الأركان المشتركة، ومدير الأمن العام، ومدير المخابرات العامة، ومدير قوات الدرك، وعدد من كبار المسئولين، والسفير الأردني في المنامة، والسفير البحريني في عمان.

وحيت جلالتهما في المطار ثلةٌ من حرس الشرف.

وكان عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة قد غادر المملكة المتحدة، الى الاردن، بعد زيارة التقى خلالها رئيس الوزراء بالمملكة المتحدة ديفيد كاميرون اجرى خلالها مباحثات معه تناولت العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين.


...و يهنئ رئيس مولدوفا بذكرى استقلال بلاده

بعث عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية مولدوفا نيكولاي تيموفتي, وذلك بمناسبة ذكرى استقلال بلاده. أعرب جلالته فيها عن أطيب تهانيه وتمنياته له موفور الصحة والسعادة ولشعب جمهورية مولدوفا الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

العدد 3643 - الإثنين 27 أغسطس 2012م الموافق 09 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً