العدد 3643 - الإثنين 27 أغسطس 2012م الموافق 09 شوال 1433هـ

الاتحاد العراقي سيراجع تعاقده مع زيكو بعد اتضاح موقف التاهل الى المونديال

قال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ناجح حمود ان التعاقد مع المدير الفني لمنتخب بلاده، البرازيلي زيكو يمتد الى عام 2014 لكن ستتم مراجعته في نهاية عام 2013 عندما يكون موقف التأهل الى مونديال البرازيل انذاك واضحا.
واضاف حمود "في حال تاهل المنتخب العراقي الى نهائيات كاس العالم 2014 في البرازيل سيستمر المدرب زيكو وسنرفع من اجوره وفي حال عدم التاهل يمكن الاستغناء عنه. هذا ما تم الاتفاق عليه بين الجانبين".
جاء ذلك في حديث اجرته قناة العراقية الحكومية الاثنين مع رئيس الاتحاد حمود دافع فيه ايضا عن عدم انتظام تجمع المنتخب وغياب المدرب المستمر "لا توجد فائدة لوجود المدرب زيكو في بغداد طالما لم يكن هناك تجمع للمنتخب في الفترة الماضية مسابقة الدوري مستمرة والمحترفون مع انديتهم الخارجية كيف يكون هناك تجمع للمنتخب اذن".
وتابع حمود" الامكانات المادية للاتحاد لم تساعد على الايفاء ببرامج المدير الفني للمنتخب".
واتهم حمود في حديثه "اياد غير امينة قامت بتسريب تفاصيل ونسخة من العقد المبرم مع زيكو الى وسائل الاعلام التي نشرتها".
وكشف حمود عن رفض الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم اقامة اية مباراة ودية في السادس من الشهر المقبل للمنتخب العراقي في سيول "لقد اعتذر الاتحاد الكوري عن عدم خوض مباراة تجريبية مع منتخبنا في سيول في 6 المقبل ورفض اقامة اية مباراة اخرى في الموعد المذكور على ارضه".
وواصل " لذلك سنخوض مباراة تجريبية مع احد الفرق الكورية الجنوبية القوية اثناء معسكر المنتخب هناك حيث الاجواء مشابهة لاجواء اليابان والانتقال من سيول الى طوكيو لا يتسبب بالارهاق للاعبين".
واعتبر حمود المدير الفني لمنتخب بلاده، البرازيلي زيكو "مدربا متحضرا وراقيا وملتزما بعمله فقد تلقى عروضا تدريبية من جهات ابدت استعدادها لدفع قيمة الشرط الجزائي مقابل الاتفاق معه لكنه فضل البقاء مع منتخبنا رافضا تلك العروض".
وعن توتر العلاقة بين الاتحاد وبعض وسائل الاعلام الرياضي العراقي، ذكر حمود: "هناك فئة تريد ان تروج، اذا لم يتمكن المنتخب من الصعود الى مونديال البرازيل يعني حلول كارثة او نكبة، ولا يهمنا من يريد ان يسيء او يشتم الاتحاد، فمن يريد اية معلومة ابواب الاتحاد مفتوحة للاعلام".
يذكر ان المنتخب العراقي الذي ينتظر معسكرا خارجيا في سيول مطلع الشهر المقبل يواجه نظيره ومضيفه الياباني في 11 ايلول/سبتمبر المقبل في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة الى نهائيات كاس العالم ضمن منافسات المجموعة الاسيوية الثانية التي تتصدرها اليابان بسبع نقاط.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً