العدد 3643 - الإثنين 27 أغسطس 2012م الموافق 09 شوال 1433هـ

رئيس الوزراء يصدر قرارات باعتماد اللائحة التنفيذية لـ "الخدمة المدنية" ويعين مدراء في "الصحة" و"التربية"

صدر عن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، قرار رقم (51) لسنة 2012 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (48) لسنة 2010.
ونص قرار إصدار اللائحة التنفيذية الجديدة على أن يعمل بأحكامها باستثناء تحديد الرواتب والمزايا الوظيفية وضوابط استحقاقها التي سيصدر بها فيما بعد قرار من رئيس مجلس الوزراء بناء على اقتراح من ديوان الخدمة المدنية. وإلى أن يصدر هذا القرار يظل العمل المنصوص عليه بالنصوص المنظمة للرواتب والأجور والعلاوات والبدلات والمكافآت والتعويضات وغيرها من المزايا الوظيفية وضوابط استحقاقها الواردة في قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (37) لسنة 2007 وتعديلاته وتعليمات الخدمة الصادرة طبقاً له.
وتتألف اللائحة التنفيذية الجديدة لقانون الخدمة المدنية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (48) لسنة 2010 من (46) مادة موزعة بين عدة أحكام رئيسية هي: الأحكام العامة، الوظائف والتنظيم الإداري، تصنيف الوظائف وأحكام التعيين، أنواع التوظيف وضوابطه ، مباشرة العمل، التعيين على موازنة المشاريع، الإعلان عن الوظائف، الراتب، إعادة التعيين، فترة الاختبار وآثارها، إدارة الأداء المؤسسي، الأداء الوظيفي، الترقية، الرعاية الصحية والاجتماعية والصحة والسلامة المهنية والنقل والندب والإعارة والإيفاد في مهام رسمية وتدريبية، العلاج ونفقاته، التدريب، الإيفاد في بعثة ومنحة دراسية، مواعيد العمل، ساعات العمل الإضافي، الإجازات السنوية والمرضية والخاصة، الواجبات والمخالفات والجزاءات، التحقيق وضوابطه، التأديب، انتهاء الخدمة وتمديدها ولجنة التظلمات وتشكيلها. وألحق باللائحة التنفيذية جدول بالمخالفات والجزاءات.
وراعت اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (48) لسنة 2010 أحدث الأحكام والمعايير المعمول بها في مجال الوظيفة العامة سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي، إذ تكفل أحكامها حقوق الموظف وواجباته، ضماناً لحسن سير العمل بوزارات الدولة، ومؤسساتها.
كما صدر عن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، قرار رقم (52) لسنة 2012، جاء فيه:
المادة الأولى:
يعين في وزارة الصحة كل من عائد نمر يونس الخطيب مديراً بالوكالة لإدارة الهندسة والصيانة، وأنور أمين محمد المرباطي مديراً بالوكالة لإدارة صيانة الأجهزة الطبية.
المادة الثانية:
على وزير الصحة تنفيذ هذا القرار، ويُعمل به من تاريخ صدوره ويُنشر في الجريدة الرسمية.
فيما نص القرار الثالث رقم (53) على تعيين فواز أحمد الشروقي مديراً بالوكالة لإدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 16 | 2:16 م

      الرصاصي

      الف الف مبروك للاستاذ/فواز أجمد الشروقي على ترقيته وتعيينه مديرا بالوكالة لادارة العلاقات العامة والاعلام بوزارة التربية والتعليم يستاهل والله كل خير

    • زائر 7 | 8:07 ص

      نرجوا التوضيح

      لمن لهم علم بالقرار الملغي و القرار الجديد افادتنا لاننا لا نعرف في القانون شي

اقرأ ايضاً