العدد 3644 - الثلثاء 28 أغسطس 2012م الموافق 10 شوال 1433هـ

تأهيل شرطة المجتمع للتعامل مع «المرور» عند المدارس

اختتمت يوم أمس الاثنين الاول (27 اغسطس/ اب الجاري)، وضمن استعدادات الإدارة العامة للمرور لبدء العام الدراسي الجديد 2012/2013م، دورة تأهيل أفراد شرطة المجتمع بمبنى الإدارة العامة للمرور، وقال المدير العام للإدارة العقيد الشيخ عبدالرحمن بن صباح آل خليفة ان إدارة الثقافة المرورية انتهت من تأهيل شرطة المجتمع للتعامل مع الحركة المرورية عند المدارس.

وقال الشيخ عبدالرحمن إن أفراد شرطة المجتمع اخضعوا لدورة شاملة في فرع التدريب التخصصي التابع لإدارة الثقافة المرورية اشتملت على الدور المنوط بهم في تنظيم الحركة المرورية ومساعدة الطلبة على الوصول إلى المدارس بأمان، وكذلك الحد من السلوكيات المرورية الخاطئة التي ترتكب في المناطق التعليمية.

وشدد المدير العام على ضرورة تعاون جميع مستخدمي الطريق مع أفراد شرطة المجتمع من اجل تأمين السلامة المرورية لأبنائنا الطلبة والدور المحوري الذي يجب أن تلعبه الأسرة من خلال الحفاظ على أبنائنا من شرور الحوادث المرورية وتوعيتهم وتثقيفهم مرورياً والاستمرار في التوجيه والإرشاد لضمان التزام الطلبة بالأنظمة والقواعد المرورية من حيث العبور من الأماكن الآمنة والتزام خطوات العبور السليم والسير على الأرصفة بعيداً عن الحركة المرورية وعدم الانشغال عن الطريق. واضاف أن الإدارة العامة للمرور حرصت منذ سنوات على إشراك أفراد الشرطة المجتمعية في تنظيم الحركة المرورية بالقرب من المدارس وبث الوعي المروري تأكيداً لمبدأ الشراكة المجتمعية وتنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية لحفظ الأمن والسلامة المرورية لجميع مستخدمي الطريق، متمنياً «للجميع التوفيق والنجاح بعيداً عن شرور الحوادث ولأبنائنا الطلبة عاماً دراسياً ناجحاً».

العدد 3644 - الثلثاء 28 أغسطس 2012م الموافق 10 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:16 ص

      مدرسة عقبة بن نافع

      مدرسة عقبة بن نافع الابتدائية ف بكوارة السيارات العائلية كبيرة الحجم تصعد على الرصيف امام المدرسة وقت خروج الطلبة ومنهم من يرجع للخلف بلا مبالاه حيث يصعب على السائق ان يرى الاطفال وقد اشتكونا كثير وتكلمنا مع ادارة المدرسة فماذا تنتظرون ؟

    • زائر 1 | 12:36 ص

      زيدوهم تغربلنا ويا المراهقين يالتربية

      عند مدخل مدرسة التضامن الثانوية للبنات والعهد الزاهر
      فاحنا كل يوم مع نهاية الدوام واحنا طالعين نشوف شلة أولاد مال الإعدادي متسكعين واقفين قبال المدرسة ويتلفظون بألفاظ بذيئة تخدش الحياء على الطالبات
      ومرة تجرء واحد منهم وصار قريب جدا من احدى الطالبات وهي قاعدة على الرصيف تنتظر ولي أمرها وجاء بدراجته يكلمها
      الصراحة يالتربية شوفوا لنا حل أذونا واجد العام الماضي والشرطة ما يطولون يبقون المفروض ما يروحون إلا لما تروح كل الطالبات من باب المدرسة

اقرأ ايضاً