العدد 3644 - الثلثاء 28 أغسطس 2012م الموافق 10 شوال 1433هـ

الأردن يعتزم ترحيل عشرات اللاجئين السوريين

اعلن الاردن اليوم الاربعاء (29 أغسطس/ آب 2012م) عن عزمه ترحيل 100 من اللاجئين السوريين الى بلادهم وذلك بعد مرور يوم على مصادمات عنيفة اسفرت عن اصابة العديد من السوريين وعناصر قوات الشرطة الاردنية .
وقال رئيس الوزراء الاردني فايز الطراونة ان الحكومة ستقوم باعادة الاشخاص الذين تسببوا باحداث الشغب في مخيم الزعتري للاجئين السوريين يوم امس من حيث جاءوا.
وقال ان هذه الاجراءات هى رسالة يجب ان تكون واضحة للجميع "باننا نحتضن انسانيا ولكن لا يلتف اي احد علينا قانونيا ".
واكد الطراون " الاردن يقوم بواجبه والتزامه الاخلاقي والانساني والقومي تجاه جميع اشقائه العرب الا ان هذا الامر لا يعني تحت اي ظرف ان نتساهل باي اعمال شغب خارجة عن القانون" ، مضيفا "طالما ان القانون يطبق على الاردني فهو يطبق على غير الاردني ايضا من باب اولى وهذا الامر لن نتهاون به اطلاقا وسيطبق القانون بحذافيره".
واكد انه ستكون هناك قبضة امنية وسيتم منع الزيارات الي داخل المخيمات ومغادرتها الا بموجب تصريح امني.
وقال "اننا في الاردن نتعامل مع هذه الظروف ونناشد كل الجهات الشقيقة والصديقة في العالم لمعونتنا في تحمل مسؤولياتنا امام الله وامام الضمير". ويأوي مخيم الزعتري للاجئين السوريين اكثر من22 الف لاجىء .
وكان عشرات الاشخاص قد اصيبوا في اشتباكات اندلعت مساء امس الثلاثاء بين اللاجئين السوريين وقوات الأمن الأردنية في المخيم .
وقال مسئولون أردنيون أن 27 شخصا من قوات مكافحة الشغب الأردنية أصيبوا في أعمال شغب قام بها اللاجئون السوريون اعتراضا على ظروف الإعاشة في مخيم الزعتري للمرة الثالثة في أقل من أسبوع.
وقال لاجئون في المخيم إن الاشتباكات اندلعت بعد أن حاولت قوات الأمن الأردنية تفريق مظاهرة قام بها اللاجئون اعتراضا على الظروف المعيشية الصعبة في المخيم، الذي يتكون من مجموعة من الخيام في الصحراء في مدينة مفرق الحدودية، والتي يصفها اللاجئون "بغير المحتملة".
ويقول شهود عيان أن نحو 40 سوريا أصيبوا في الاشتباكات.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً