العدد 3644 - الثلثاء 28 أغسطس 2012م الموافق 10 شوال 1433هـ

كتاب جديد عن مقتل بن لادن يتناقض مع روايات الحكومة الأميركية

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الأربعاء (29 أغسطس/ آب 2012م) أن هناك كتاب جديد حول مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن على أيدي عناصر القوات الخاصة التابعة للبحرية الأميركية "نافي سيلز" يتناقض مع الروايات السابقة التي قدمها مسئولو الحكومة الأميركية بعد الغارة الجريئة التي نفذت في أيار/مايو 2011 .
وكان مسؤولون بوزارة الدفاع الأميركية قد قالوا في الأيام التي تلت مقتل بن لادن في منزل يخضع لإجراءات أمنية مشددة شمال اسلام اباد إنه تم قتل زعيم تنظيم القاعدة على أيدي عناصر القوات الخاصة التابعة للبحرية "نافي سيلز" بعد التحقق من هويته.
إلا أن الكتاب الذي يحمل عنوان "ليس يوما سهلا: أول إفادة مباشرة حول المهمة التي قتلت أسامة بن لادن"، زعم أن عناصر القوات الخاصة وجدوا بن لادن وهو أعزل وكان يحتضر بالفعل إثر إصابته بعيار ناري في رأسه. وكانت هناك امرأتان تنتحبان بجانبه عندما وصلوا إلى الطابق الثاني من المجمع.
ثم أطلقت عناصر القوات الخاصة عدة طلقات فأردوه قتيلا، وفقا للكتاب. يذكر أن مؤلف الكتاب هو مات بيسونيت العنصر السابق في القوات الخاصة البحرية الذي شارك في الغارة وكان وراء الرجل الذي كان يقود المجموعة عندما اقتحموا المنزل الذي كان بن لادن يختبئ فيه لأكثر من سبعة أعوام في باكستان.
وقام بيسونيت بتأليف الكتاب تحت اسم مستعار هو مارك أوين لتجنب أي عمل انتقامي محتمل من واشنطن، إلا أن وسائل الإعلام الأميركية كشفت عن هويته الحقيقية.
ومن المقرر أن يطرح الكتاب في الأسواق في 11 أيلول/سبتمبر، بمناسبة ذكرى هجمات تنظيم القاعدة عام 2001 التي أسفرت عن مقتل 3000 شخص في نيويورك واشنطن وبنسلفانيا.
وقالت دار النشر "بنجوين" التي نشرت الكتاب إنه يقدم "كل تفاصيل الهجوم ضربة بضربة، بدءا من حادث تحطم المروحية الذي كان يمكن أن ينهي حياة أوين وحتى المكالمة التي تمت عبر الراديو لتؤكد مقتل بن لادن".


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:45 ص

      تعليق

      اخي العزيز بلادن عميلا ً لله سبحانة في الارض وكان ساعيا واميرا ً للمجاهدين العرب .. في رفع كلمة ,, لا إله الا الله محمد رسول الله ,, فهل يعقل ان يرفعها صهيوني كما قلت في تعليقك اتسائل قائلاُ لمذا يتشدقون المتشدقين ويحللون المستأجرة عقولهم عن شخص لايعرفون عن حياته يوما واحد

    • زائر 2 | 4:02 م

      لله يرجمه

      الله يرحمه

    • زائر 1 | 3:27 م

      واحد نفر

      الكل يعلم ان تنظيم القاعدة ابتكار امريكي صهيوني وبن لادن ما هو الا عميل لهم

      يبدو انهم احالوه للتقاعد واعلنوا انه مات وتخلصوا من جثته بحيث لايعلم احد في اين!

اقرأ ايضاً