العدد 3645 - الأربعاء 29 أغسطس 2012م الموافق 11 شوال 1433هـ

خافي مارتينيز ينضم رسمياً لبايرن ميونيخ

وقّع لاعب خط الوسط الإسباني خافي مارتينيز أواخر ليل أمس الأربعاء عقداً لمدة خمسة أعوام مع نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم لينضمّ بموجبه إلى صفوف الفريق قادماً من أتلتيك بيلباو الإسباني.
وانتقل اللاعب مقابل 40 مليون يورو (50 مليون دولار) لتكون صفقة قياسية في الدوري الألماني (بوندسليغا).
وذكر بايرن ميونيخ في موقعه على الإنترنت أنّ مارتينيز وقع العقد بعد موافقة الاتحاد الإسباني للعبة ورابطة أندية الدوري الإسباني.
واجتاز مارتينيز الفحص الطبي في نادي بايرن ميونيخ، بعد أن كان صاحب الـ(23 عاماً) وصل ليل الثلاثاء إلى ميونيخ وخضع للفحص الطبي، وعرضت محطة "سكاي سبورتس" صوراً للاعب وهو يدخل إلى عيادة طبيب بايرن، هانز فيلهلم مولر فوهلفارت، بعد منتصف الليلة الماضية.
وعانى اللاعب بحسب صحيفة "بيلد" الألمانية من الإجراءات المعقدة، حيث كان على اللاعب أن يفسخ تعاقده مع بيلباو في مقر الاتحاد الإسباني للعبة بالعاصمة مدريد، كما أن بايرن سيودع المقابل المالي بشيك هناك يبلغ الشرط الجزائي المدرج في عقد اللاعب 40 مليون يورو.
وتردّد أن بيلباو أراد في البداية أن يودع اللاعب المقابل المالي بنفسه من خلال شيك وهو ما سيرتب عليه ضريبة دخل بحسب قيمة هذا الشيك.
واتفق بايرن مع اللاعب على التعاقد لمدة خمس سنوات حيث سيدفع النادي مبلغاً يتجاوز الرقم القياسي السابق لصفقات الانتقالات في البوندسليغا وهو ما دفع بايرن أيضا في عام 2009 لضم المهاجم الألماني الدولي ماريو غوميز من شتوتغارت وبلغ 33 مليون يورو.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:26 ص

      رونالدو الريال

      صفقة الريال تصبح الاغلى لحد الان
      ميسي لاعب مميز 75 في المئه
      من الفريق الكاتلوني احتمال يصل
      100 م يورو

اقرأ ايضاً