العدد 3646 - الخميس 30 أغسطس 2012م الموافق 12 شوال 1433هـ

برشلونة يعطي درساً في الروح الرياضية وتقبُّلِ الهزيمة

ميسي ورونالدو يرفضان المصافحة

أعطى لاعبو برشلونة الإسباني درساً رائعاً ومثالياً في كيفية تقبل الهزيمة والتحلي بالروح الرياضية عقب الخسارة أمام غريمه التقليدي ريال مدريد في مباراة العودة من كأس السوبر المحلية وتوج على إثرها «الميرنغي» بطلاً للمرة التاسعة في تاريخه.

واستفاد ريال مدريد من قاعدة تسجيل الهدف خارج الديار (4/4 في مجموع المباريتين) ليتوج باللقب المحلي الذي يجمع عادة بين بطلي الدوري وكأس الملك.

وظل لاعبو البلوغرانا فوق أرضية ملعب سانتياغو برنابيو على رغم الهزيمة انتظارا لمراسم تسليم الكأس لقائد ريال مدريد إيكر كاسياس.

ويستحضر عشاق الكرة ماجرى بين العملاقين الإسبانيين في الموسم الماضي عندما رفض لاعبو ريال مدريد انتظار مراسم تتويج برشلونة بلقب كأس السوبر في كامب نو وهرعوا سريعاً إلى غرف خلع الملابس.

لكن ما شد الإنتباه أكثر، هو غياب الروح الرياضية عن أفضل لاعبين في العالم بكرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو بتجنبهما المصافحة بعد انتهاء المباراة.

ونجح كلا اللاعبين في اصطياد الشباك مرة بهدفين رائعين، غير أن رونالدو كان الأكثر فاعلية على الجناح الأيسر والمنطقة الأمامية وتفوق على ميسي في معظم فترات المباراة من خلال ترويضه أصعب الكرات والتحرك بها صوب مرمى برشلونة فضلاً عن تسببه في طرد المدافع أدريانو في الشوط الأول من اللقاء.

وعلى غير العادة، تصافح لاعبو الفريقين بعد المباراة وهنأ نجوم البارشا نظرائهم في مدريد ولكن العملاقين ميسي ورونالدو تفاديا المصافحة في وقت التقيا معاً عند طاقم التحكيم في مشهد يثير الدهشة وكأن ميسي لم يتقبل الخسارة أمام رونالدو تحديداً!

وأشاد حارس ريال مدريد إيكر كاسياس بلفتة لاعبي برشلونة وبقائهم فوق المستطيل الأخضر أثناء تتويج الفريق الملكي بالكأس.

ووجه قائد الميرنغي تحية خاصة لبرشلونة عبر صحيفة «ماركا» الإسبانية لإصرارهم على مشاركة الريال فرحته بالتتويج بـ»السوبر كوبا» المحلية.

ويرتبط كاسياس بعلاقات وطيدة مع أغلب لاعبي برشلونة وتحديداً الثلاثي الإسباني زافي هيرنانديز وأندريس إنييستا وجيرارد بيكيه وهو أمر كان يغضب كثيراً المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو وسبق أن حضه حارسه على قطع العلاقات مع لاعبي الغريم. وهنأ رئيس النادي الكاتالوني ساندرو روسيل فوز ريال مدريد بكأس السوبر عبر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» كتب فيها «تهانينا لريال مدريد. فخور جداً من موقف لاعبينا. فورسا بارشا». وكان متوسط ميدان برشلونة والمنتخب الإسباني زافي قد صرح في وقت سابق أن بيئة مدريد لا تعرف كيف تخسر وعليها تقبل الهزيمة كما يحدث عند الفرحة بالانتصار. ويرفع نادي برشلونة شعار «أكثر من مجرد نادٍ» ويحمل قميصه شعار «اليونيسف» ويقدم مبلغاً مالياً يقدر بمليوني يورو للمؤسسة الدولية التي تعنى بشؤون الأطفال حول العالم.

العدد 3646 - الخميس 30 أغسطس 2012م الموافق 12 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:40 م

      صدقت يالمحرقاوي

      ذابحهم الغرور
      ولين ينهزمون اقولون توكم فايزين علينا وبسنا بطولات يعني رجعو للتاريخ والبرشلوني لاتتكلم عن التاريخ والبطولات

    • زائر 2 | 5:56 ص

      محرقاوي ريالي

      هههههههههههههههههاي مادري من وين تيبون المعلومات اولاً لايختلف اثنان بان برشلونة فريق كبيبر وثانياً بغائهم في الملعب بعد المباراة فهو امر اجباري ومن يخالفة يتعرض للعقوبة وثالثا واخيراً بالنسبة للخلاق على البرشلونين الرجوع لليوتيوب وابلاغي لماذا لم يسلم ميسي على كرستيانو بالرغم من عدم وجود اي احتكاك بينهم اثناء المباراة

    • زائر 1 | 3:34 ص

      الكبير يبقى كبير

      برشلونه فريق كبير ويتقبل الخسارة والفوز بروح رياضية عاليه عكس فريق الاقزام مدريد وماجرى العام الماضي في نفس المسابقة خير دليل كبير برشلونه

اقرأ ايضاً