العدد 3647 - الجمعة 31 أغسطس 2012م الموافق 13 شوال 1433هـ

الابراهيمي: الحكومة السورية تتحمل "مسؤولية اكبر" في وقف العنف

دعا المبعوث الاممي العربي للازمة السورية الاخضر الابراهيمي السبت (1 سبتمبر/ أيلول 2012)جميع الاطراف في سوريا الى وقف العنف معتبرا ان الحكومة تتحمل مسؤولية اكبر في هذا الشأن، وذلك في مقابلة من نيويورك اجرتها معه قناة العربية.
كما اكد الابراهيمي ان من المبكر الحديث عن ارسال قوات عربية او دولية الى سوريا معتبرا ان التدخل العسكري يعني فشل العملية السياسية.
وقال الابراهيمي في التصريحات التي نقلها موقع القناة ان هناك "حاجة الى اطار سياسي جديد او وضع جديد في سوريا، لان التاريخ لا يعود إلى الوراء" مشيرا الى انه "سيتوجه في الوقت المناسب إلى العاصمة السورية دمشق".
وشدد على انه يتعين على "جميع الاطراف وقف استخدام العنف في سوريا" مشيرا في الوقت نفسه الى ان "دور الحكومة ومسؤوليتها اكبر في هذه الخطوة".
وعن فكرة ارسال قوات الى سوريا، قال الابراهيمي "من المبكر الحديث عن ارسال قوات عربية او دولية مثل قوات حلف شمال الاطلسي الى سوريا" موضحا ان "التدخل العسكري معناه فشل العملية السياسية".
وقال ان الوضع المعقد في سوريا "لا يمكن التعامل معه بأفكار مسبقة"، والهدف هو "الوصول الى عملية سياسية تمكن الشعب السوري من تلبية طموحه".
واضاف ان "الحكومة السورية لا بد انها تدرك مدى هذه المعاناة التي نزلت على شعب سوريا ولا بد انها تدرك ان هناك مطالب كبيرة تخص هذه الحكومة وان التغيير ... ضروري وعاجل، ولا بد من ارضاء الشعب السوري والتجاوب مع تطلعاته المشروعة".
كما اورد انه لا بد من ان تدرك المعارضة ان "الوضع خطير وصعب وان المصلحة ليست مصلحة افراد او جماعات بل مصلحة الشعب السوري كله ولا بد من العمل على انهاء هذه المحنة والوصول الى عملية سياسية تمكن الشعب السوري من ان يعيش في ظروف يقبلها".
وشدد على انه لا يستطيع ان ينفذ المهمة المطلوبة منه "من دون تأييد كامل وواضح من مجلس الامن" موضحا ان لا حاجة الى قرارات من مجلس الامن في الوقت الراهن.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:54 م

      القاعدة جنود اسرائيل في الوطن العربي

      القاعدة لم تقتل حتى فرخة اسرائيل فقط متخصصة في قتل العرب الذين يشكلون خطر على اسرائيل لذلك يرسلوهم الى سوريا وكان الاولى من هذه القاعدة ان تحرر بلدها من حكم علي صالح وزمرته عملاء امريكا الذي عثاء فسادآ لاكثر من ثلاثون سنة ولاكن هذه القاعدة وجدت فقط لدمار الامة وخدمة اسرائيل لذلك يتم ارسالهم الى سوريا .

    • زائر 2 | 2:52 م

      هل عرفتم من هي القاعدة انها صناعة امريكية اسرائيلية

      وقد استخدموها اعداء الامة لتهديم الاتحاد السوفيتي الذين كان يزود العرب بالسلاح للدفاع عن انفسهم ويقف الى جانبهم في المحافل الدولية والان يستعملوها لقتل العرب باليمن وفي سوريا وفي اي دولة تعادي امربكا واسرائيل والسعودية

    • زائر 1 | 2:51 م

      قيادي سابق في القاعدة: انسحاب عناصر التنظيم من أبين تم بهدف المشاركة بالحرب ضد النظام السوري

      هذي تعتبر احدى الوثائق الهامه عن ارتباط وتكوين القاعده و علاقاتها بالانظمه.وثيقه مهمه للغايه

اقرأ ايضاً