العدد 3648 - السبت 01 سبتمبر 2012م الموافق 14 شوال 1433هـ

«أحمرنا الأولمبي» يتدرب الليلة في أسباير استعدادا لمباراة الافتتاح

رصد المدير الفني لمنتخبنا الأولمبي لكرة القدم المدرب الإنجليزي انتوني هيدسون مباراة الافتتاح التي جمعت بين المنتخبين السعودي والعماني ضمن مباريات المجموعة الثانية التي يتواجد فيها منتخبنا، وذلك برفقة المدرب المساعد عبدالصاحب عبدالنبي بعد نهاية تدريب الأمس الذي أقيم عصرا.

ودوّن الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني العديد من النقاط الإيجابية والسلبية في المنتخبين السعودي والعماني كونهما يلعبان إلى جانب منتخبنا في نفس المجموعة وقد أوقعتهما القرعة في مباراة الافتتاح وهي فرصة سانحة للتعرف على إمكاناتهما وقدراتهما لوضع الإستراتيجية المثالية لمواجهتهما في المباراتين القادمتين.

وأكد هيدسون على أن المنتخبين يلعبان بتنظيم جيد وأن منتخبنا لديه القدرة في فك طلاسم الغموض فيهما شريطة الانضباط والالتزام التام بتطبيق الواجبات الفنية المعطاة للاعبينا، وأن يكونوا على درجة عالية من الاستعداد وخصوصا أن المنتخبين السعودي والعماني لهما من الخبرة العالية في البطولة الخليجية.

وأشار الجهاز الفني للمنتخب الوطني إلى أن مباريات الافتتاح عادة ما تكون غامضة ولا يظهر فيها الأداء الخططي بصورته الحقيقية ولذلك على منتخبنا الأولمبي الحذر والانتباه في بداية مشواره ضد المنتخب العماني في البطولة مؤكدا أن اللاعبين لديهم المقدرة على تجاوز هذه المرحلة بالصبر والثبات وقوة الإرادة.

اللجنة المنظمة تثبت الجداول

قدم مدير المنتخب الأولمبي لكرة القدم فهد جلال ملاحظه على جدول البطولة الذي أوقع منتخبنا في مباراتي البداية ضد عمان والسعودية بدلا من اللعب في وقت المباراة الثانية (والمعتمد في الجدول 6:30) نظرا للمفاجأة التي حدثت في الاجتماع الفني للبطولة يوم أمس الأول.

وأبدى فهد جلال ملاحظته على تقديم المباراتين إلى البداية ليلعب منتخبنا ضد عمان يوم غد (الاثنين) عند الساعة (4) عصرا كما هو الحال في مواجهته للسعودية يوم الأربعاء بنفس التوقيت بعد أن كانت المباراتين في الجدول الأولي في الساعة (6:30).

وأكد جلال أن إعداد المنتخب وبرنامج التغذية الذي اعتمده المدرب الإنجليزي انتوني هيدسون كان يسير وفقا للجدول السابق وأن انتظام اللاعبين في التدريبات بناء على إعداد مسبق وتخطيط قديم، لكن اللجنة المنظمة للبطولة فاجأتنا بإحداثها للتغيير ووضعنا في الأمر الواقع.

ورفضت اللجنة الفنية في اللجنة التنظيمية الملاحظة البحرينية وتم تثبيت الجدول بصورة نهائية لمواعيد المباريات فقط، كما أن اللجنة وافقت على المقترح الإماراتي بتقديم مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس والتي ستكون في يوم 7 سبتمبر/أيلول بدلا من التاسع منذ ذات الشهر لإتاحة الفرصة أمام المنتخبين بالعودة السريعة إلى ديارهم وعدم التأخر .

كما ورفعت اللجنة المنظمة عدد الميداليات التي سيتم توزيعها على أصحاب المراكز الأولى إلى 50 ميدالية بدلا من العدد السابق 40.

العلاج في أسباير

من المنتظر وصول حارس منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم سيدمحمد جعفر إلى جانب لاعب نادي الحد أحمد عبدالرسول إلى العاصمة القطرية الدوحة لمتابعة علاجهما في أكاديمية الطب الرياضي بأسباير.

ومن المؤمل وصولهما اليوم (الأحد) على أن يباشرا مرحلة العلاج والكشف للوقوف عن مدى إمكانية عودتهما للعب مرة أخرى خاصة وأن فترة العلاج التي مكثا فيها كانت طويلة.

يذكر أن اللاعبان عادا حديثا من هنغاريا في رحلة علاجية وعرضا على عدد من الاخصائيين هناك لتقييم حالتيهما ووضع العلاج المناسب لهما.

العدد 3648 - السبت 01 سبتمبر 2012م الموافق 14 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً