العدد 3649 - الأحد 02 سبتمبر 2012م الموافق 15 شوال 1433هـ

أرسنال يعود من «أنفيلد» بفوزه الأول... وثلاثية فان بيرسي تنقذ «المانيو»

عاد ارسنال من ملعب «انفيلد» الخاص بليفربول بفوزه الاول هذا الموسم وجاء بنتيجة 2-صفر أمس (الأحد) في المرحلة الثالثة من الدوري الانجليزي لكرة القدم، فيما تمكن نجم «المدفعجية» السابق الهولندي روبن فان بيرسي من إنقاذ فريقه الجديد مانشستر يونايتد من الهزيمة الثانية وقيادته لفوز قاتل على ساوثمبتون 3-2 بتسجيله ثلاثية.

في المواجهة الأولى، يدين فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر بفوزه الاول، بعد تعادلين سلبيين مع سندرلاند وستوك سيتي، الى الوافدين الجديدين الألماني لوكاس بودولسكي القادم من كولن والاسباني سانتي كازورلا القادم من ملقة، إذ سجلا هدفي اللقاء.

وكان ليفربول البادئ بتهديد مرمى الحارس الايطالي فيتو مانوني في الدقيقة 13 عندما نفذ القائد ستيفن جيرارد ركلة ركنية وصلت الى المدافع الدنماركي دانيال اغر الذي اخفق في التعامل معها فمرت من أمام المرمى دون أن تجد من يتابعها في الشباك.

ثم غابت بعدها الفرص عن المرميين حتى الدقيقة 31 عندما نجح فريق «المدفعجية» الذي يفتقد هذا الموسم هدافه الهولندي روبن فان بيرسي المنتقل الى الغريم مانشستر يونايتد، واثر هجمة مرتدة وصلت على أثرها الكرة الى كازورلا بعد أن خسرها القائد جيرارد، فمررها الاسباني لبودولكسي الذي أودعها شباك الحارس الاسباني خوسيه رينا.

وحاول ليفربول أن يعود الى اللقاء وكان قريبا من تحقيق التعادل إلا أن الحظ عانده بعدما ارتدت محاولة الشاب رحيم ستيرلينغ (17 عاما) من القائم (39)، ثم رد ارسنال بفرصة للوافد الآخر اوليفييه جيرو الذي وصلته الكرة من مواطنه ابو ديابي لكنه سددها خارج الخشبات الثلاث على رغم انه كان في وضع مثالي للتسجيل (41).

وفي بداية الشوط الثاني طالب ليفربول بركلة جزاء بعد أن سقط المهاجم الاوروغوياني لويس سواريز داخل المنطقة بعد تدخل من الألماني بير ميرتيساكر لكن الحكم هاورد ويب طالب بمواصلة اللعب وسط اعتراض أصحاب الأرض (51) الذين كادت أن تهتز شباكهم مرة ثانية لولا تألق رينا في وجه محاولة كيران غيبس (52) ثم في وجه تسديدة كارل جنكيسون (60).

وحصل ارسنال على فرصة أخرى عبر كازورلا الذي أطلق الكرة من خارج المنطقة لكن محاولته مرت قريبة من القائم (66)، ثم وبعد دقيقتين فقط تمكن الدولي الاسباني من إضافة الهدف الثاني لفريقه الجديد بعد أن تبادل الكرة مع بودولسكي قبل أن يسددها بقوة من تحت يد رينا الذي يتحمل مسؤولية هذا الهدف (68).

وكان جيرو الذي توج الموسم الماضي بلقب الدوري الفرنسي مع مونبلييه، قريبا من افتتاح سجله التهديفي مع فريقه الجديد من كرة رأسية اثر ركلة ركنية لكن محاولته لم تجد طريقها الى الشباك (84)، ثم رد عليه البديل جونجو شيلفي كرة أطلقها زاحفة لكن مانوني أنقذ الموقف قبل أن يتدخل زميله المدافع البلجيكي توماس فيرمايلن ليبعد الكرة قبل وصولها الى جيرارد (85).

واختتم جونجو فرص المباراة بتسديدة قوية لكن مانوني تألق وأنقذ فريقه بصدة رائعة (89).

وجدد ارسنال الذي رفع رصيده الى 5 نقاط فوزه على «الحمر» بعد أن تغلب عليهم 2-1 في المباراة الأخيرة التي جمعتهما الموسم الماضي على ملعب «انفيلد»، حارما المدرب براندن رودجرز من تحقيق فوزه الاول في الدوري مع ليفربول الذي افتتح موسمه بالخسارة أمام وست بروميتش البيون (صفر-3) ثم بالتعادل مع مانشستر سيتي حامل اللقب على أرضه (2-2).

وعلى ملعب «سانت ماري»، اعتقد الجميع أن مانشستر يونايتد أمام فرصة تحقيق فوز سهل كونه يواجه ساوثمبتون الذي استهل عودته بين الكبار بهزيمتين على يد مانشستر سيتي حامل اللقب (2-3) وويغان اثلتيك (صفر-2).

لكن فريق المدرب نايجل ادكينز نجح في مفاجأة «الشياطين الحمر» وتقدم عليهم مرتين وكان قريبا من الفوز عليهم للمرة الأولى منذ 31 أغسطس/آب 2003 (1-صفر) لولا فان بيرسي الذي نجح في إدراك التعادل مرتين الى جانب إهداره ركلة جزاء أيضا، قبل أن يتمكن من خطف الفوز بهدف ثالث قاتل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، رافعا رصيده الى 4 أهداف في 3 مباريات، علما بأنه دخل في أواخر المباراة الأولى أمام ايفرتون (صفر-1) .

واستهل يونايتد اللقاء بشكل سيئ إذ وجد نفسه متخلفا في الدقيقة 16 بعد أن خسر الياباني شينجي كاغوا الكرة في منتصف ملعب فريقه ما سمح لصاحب الأرض في الانطلاق بهجمة مرتدة انتهت بكرة عرضية متقنة من جيسون بانشيون الى ريكي لامبرت الذي ارتقى عاليا ووضعها برأسه في شباك الحارس الدنماركي انديرز لينديغارد، مسجلا هدف فريقه الاول على ملعبه في الدوري الممتاز منذ مايو/أيار 2005 حين خسر أمام يونايتد بالذات 1-2 قبل أن يهبط الى الدرجة الاولى.

لكن رد «الشياطين الحمر» لم يطل اذ نجح فان بيرسي في تسجيل هدفه الثاني مع فريقه الجديد، بعد ذلك الذي سجله في المرحلة السابقة امام فولهام (3-2)، عندما وصلته الكرة من الجهة اليمنى بتمريرة متقنة من الإكوادوري انتونيو فالنسيا فسيطر عليها بصدره على القائم البعيد ثم أطلقها مباشرة ومن زاوية صعبة في شباك الحارس كيلفن ديفيس (23).

وفي الشوط الثاني استعاد صاحب الأرض تقدمه بهدف سجل بطريقة مماثلة للهدف الاول لكن الكرة جاءت هذه المرة من الجهة اليسرى بعرضية من لامبرت وصلت على أثرها الكرة الى مورغان شنايدرلين الذي استفاد من انزلاق المدافع الفرنسي باتريس ايفرا ليضعها برأسه في شباك الضيوف (55) الذين حاولوا تدارك الموقف بإدخال بول سكولز والبرتغالي لويس ناني بدلا من توم كليفرلي وكاغاوا (61).

وحصل يونايتد على فرصة مثالية لإطلاق اللقاء من نقطة الصفر عندما منحه الحكم ركلة جزاء بعد خطأ داخل المنطقة من المدافع الهولندي يوس هويفيلد على مواطنه فان بيرسي الذي نفذها بنفسها على طريقة «بانينكا» إلا أن الحارس ديفيس كان متيقظا ونجح في صد الكرة (68).

لكن هداف الموسم الماضي (30 هدفا) عوض هذه الفرصة قبل ثلاث دقائق على النهاية وأدرك التعادل عندما تابع الكرة المرتدة من القائم اثر رأسية من زميله المدافع ريو فرديناند، ثم تمكن من خطف الفوز في الوقت بدل الضائع من كرة رأسية اثر ركلة ركنية نفذها ناني.

وعلى ملعب «سبورتس دايرك ارينا»، انتزع استون فيلا من معقل نيوكاسل نقطته الأولى لهذا الموسم بالتعادل معه بهدف لسياران لارك (22)، مقابل هدف للفرنسي حاتم بن عرفة (59) الذي منح فريقه نقطته الرابعة.

العدد 3649 - الأحد 02 سبتمبر 2012م الموافق 15 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً