العدد 3649 - الأحد 02 سبتمبر 2012م الموافق 15 شوال 1433هـ

الحظ يعاند اشبيلية وبلباو يتنفس الصعداء في «الليغا»

عاند الحظ اشبيلية وحرمه من تحقيق فوزه الثاني واجبره على الاكتفاء بالتعادل مع مضيفه رايو فايكانو صفر/صفر أمس (الأحد) في المرحلة الثالثة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وكان بإمكان النادي الأندلسي أن يلحق بضيفه الهزيمة الأولى هذا الموسم وان يحقق بدوره فوزه الثاني بعد ذلك الذي سجله في المرحلة الافتتاحية على حساب خيتافي (2-1)، وذلك لأنه حصل على ركلتي جزاء ولعب في الدقائق العشرين الأخيرة متفوقا عدديا لكنه لم يستثمر ذلك واكتفى في النهاية بتعادل ثان على التوالي.

وحصل اشبيلية على ركلة الجزاء الأولى في الدقيقة 7 بعد خطأ داخل المنطقة من خوردي امات على الفارو نيغريدو الذي نفذها بنفسه لكن محاولته ارتدت من القائم.

ثم نال النادي الأندلسي ركلة جزاء ثانية في الدقيقة 69 بعد خطأ من الحارس روبن مارتينيز على الكرواتي ايفان راكيتيتش ما تسبب بحصوله على بطاقة حمراء، لكن الأخير فشل أيضا في ترجمتها الى هدف بعدما سدد الكرة بجانب القائم.

ورفع اشبيلية رصيده الى 5 نقاط، فيما أصبح رصيد فايكانو 7 نقاط في المركز الثالث مؤقتا وبنفس عدد نقاط مايوركا وملقة اللذين صعدا الى المركزين الأولين بفوز الاول على ضيفه ريال سوسييداد 1-صفر والثاني على مضيفه ريال سرقسطة بالنتيجة ذاتها مساء أمس الأول (السبت) في افتتاح المرحلة.

وعلى ملعب «سان ماميس»، تنفس اتلتيك بلباو الصعداء وأعاد ضيفه بلد الوليد الى ارض الواقع بالفوز عليه بهدفين نظيفين سجلهما اريس ادوريس (68) وماركيل سوسايتا (74).

وكان فريق المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا استهل الموسم بطريقة مخيبة جدا بعد هزيمتين ثقيلتين على يد ريال بيتيس على ارضه (3-5) واتلتيكو مدريد (صفر-4) لكنه تمكن اليوم من تخطي عقبة بلد الوليد، الفريق الذي أمضى موسمين في الدرجة الثانية لكنه حقق بداية قوية بفوزه في مباراتيه الأوليين على ريال سرقسطة (1-صفر) وليفانتي (2-صفر).

وحقق ليفانتي فوز مثير على حساب اسبانيول بنتيجة (3/2).

وتختتم المرحلة اليوم الاثنين بلقاء ريال بيتيس العائد واتلتيكو مدريد بطل الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) والكأس السوبر الأوروبية.

العدد 3649 - الأحد 02 سبتمبر 2012م الموافق 15 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً