العدد 3649 - الأحد 02 سبتمبر 2012م الموافق 15 شوال 1433هـ

وزير الخارجية: قرار إعادة فتح السفارة الكورية مؤشر على الثقة المتبادلة بين البلدين

بحضور وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، افتتح نائب وزير الخارجية للشؤون السياسية بجمهورية كوريا كيو هيون كيم، اليوم الاثنين (3 سبتمبر / أيلول 2012) مقر سفارة الجمهورية الكورية في العاصمة المنامة، بحضور عدد من الوزراء و السفراء و كبار المدعوين.
و بهذه المناسبة أعرب الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية عن تهانيه و تقديره إلى نائب وزير الخارجية والقائم بالإعمال الكوري وطاقم البعثة الدبلوماسية، متمنيا لهم دوام التوفيق و السداد في أداء مهمتهم الدبلوماسية في مملكة البحرين.
ووجه وزير الخارجية لبذل الجهود في سبيل الارتقاء و النهوض بالتعاون الثنائي القائم بين البلدين الصديقين في كافة المجالات ، مشيرا في تصريح أدلى به إلى تلفزيون البحرين "أن قرار إغلاق السفارة الكورية في السابق يعود سببه إلى وضاع مالية مرت بها كوريا، و أن إعادة افتتاح السفارة الكورية في المنامة اليوم هو حدث مهم يوطد العلاقات بين البلدين، و مؤشر على الثقة المتبادلة بينهما، لا سيما أن كوريا من دول مجموعة العشرين و تسهم في استقرار العالم".
وأكد وزير الخارجية حرص وزارة الخارجية في هذا الصدد على تقديم كافة أوجه الدعم و التسهيلات للبعثة الدبلوماسية الكورية في سبيل إنجاح مهمتها من أجل الدفع قدما بتطوير الشراكة القائمة بين البلدين، سيما في النواحي التجارية و الاستثمارية، و الاستفادة من الخبرات البشرية و نقل التكنولوجيا الكورية المتميزة إلى المملكة.
من جهة أخرى أشار نائب وزير الخارجية للشؤون السياسية الكوري في كلمة ألقاها خلال حفل الافتتاح إلى "أن قيادة جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ستكون مصدر إلهام للشعب الكوري "، و استطرد قائلا أن مملكة البحرين "دولة صغيرة في حجمها، لكنها كبيرة و قوية تصبو إلى البعيد و تتطلع إلى المستقبل"، و عبر عن ثقته بأن "العلاقات الكورية البحرينية ستخطو خطوة كبيرة إلى الأمام من خلال افتتاح السفارة الكورية في مملكة البحرين".
إلى ذلك أعرب القائم بأعمال السفارة الكورية في مملكة البحرين عن شكره و امتنانه لوزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة،ولوزيرة الثقافة الشيخة مي بت محمد آل خليفة، وعصام خلف وزير الأشغال ، ووزيرة الدولة لشؤون الإعلام سميرة رجب، و الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ العاصمة ، و القائمين على ديوان صاحب السمو ولي العهد و مجلس التنمية الاقتصادية على ما قدموه من تسهيلات لإعادة فتح السفارة. كما لم يفته أن يشيد بما قدمته وزارة الخارجية من مساندة كانت لها بالغ الأثر في تسهيل إجراءات فتح مقر السفارة الكورية لدى المملكة، و تيسير عمل أفراد البعثة الدبلوماسية، مؤكدا أن من شأن هذه البعثة الدفع باتجاه تعزيز العمل المشترك بين البلدين الصديقين و تشجيع التبادل التجاري و الاستثماري بينهما، إلى جانب تعزيز التعاون في المجالات الثقافية و السياحية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 9:49 ص

      الخبر الاول

      الجنوبية ؛مكتوب في الخبر الاول العاصمة سيئول

    • زائر 2 | 8:55 ص

      محتار !

      دورت في الخبر السابق وهذا الخبر ابي اعرف اي كوريا الي فتحت سفارتها الجنوبية لو الشمالية .. ؟

اقرأ ايضاً