العدد 3650 - الإثنين 03 سبتمبر 2012م الموافق 16 شوال 1433هـ

جمعية حماية المستهلك تطالب بلجنة محايدة لدراسة مشكلة اللحوم

طالبت جمعية حماية المستهلك البحرينية بتشكيل لجنة محايدة تضم جميع الأطراف ذات العلاقة باللحوم التي تدعمها الدولة، لدراسة المشكلة اللحوم التي تمر بها البلاد.

كما طالبت الجمعية، في بيان اصدرته امس الاثنين (3 سبتمبر/ ايلول 2012)، بأن تكون ممثلة في اللجنة وذلك لبحث جميع المراحل التي تتم بها عملية استيراد اللحوم سواء الحية منها أو المبردة وإعطاء التوصيات بشأنها من أجل ضمان عدم تكرار حصول أي مشاكل مستقبلية بخصوص هذه السلعة الحيوية التي تكلف الدولة موازنة متزايدة.

وأكدت الجمعية في بيانها الصادر صباح امس أن مشكلة اللحوم تتكرر باستمرار وما يتبعها من شكاوى كثيرة ترد للجمعية على رغم الأموال التي تصرف على هذه السلعة الأساسية والتي كلفت موازنة الدولة العام الماضي 50 مليون دينار بحريني (ما يعادل 133 مليون دولار أميركي).

وجاء في بيان الجمعية أيضا أن «وجود شركة واحدة تحتكر استيراد اللحوم التي تدعمها الدولة سواء الحية منها أو المبردة يعتبر مخالفا لمبدأ اقتصاد السوق المبني على العرض والطلب والذي من أحد أهم شروطه توافر عدد من الموردين، فما هو الحال بوجود شركة واحدة تحتكر استيراد هذه السلعة المدعومة؟، ما أدى إلى استفحال واستمرار مشكلة اللحوم المدعومة».

وبينت أن تشكيل هذه اللجنة يضع حدا للإشاعات والأقاويل التي ترد للمستهلكين والتي تشكك في سلامة اللحوم المستوردة وكذلك العدد الفعلي للمواشي التي تذبح يوميا وكذلك مدى شرعية اللحوم المبردة التي يكثر الجدل حاليا عليها.

العدد 3650 - الإثنين 03 سبتمبر 2012م الموافق 16 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:29 ص

      صباح الخير

      صبحكم الله بالخير (يا حماية المستهلك) توكم اتطالبون ألحين يعني ما تدرون هالموضوع من زمان والناس قاعدة تاكل غصباً عنها من اللحوم الفاسدة والمريضة بتقولون إن ما أحد خبركم (عدل)

      أذكر إنني قبل 5 سنوات تقريباً رحت باشتكي عن فواكه فيها ريحة مواد رش زراعي تبهدلت وأنا أتصل من واحد لواحد لين تمللت وتركت الموضوع.

      رجاءً خلوا لكم عنوان ورقم تلفون مباشر وواضح

    • زائر 1 | 3:05 ص

      الحلفي حل هذه الجمعية

      الحل هو انشاء مؤسسة عامة للمواشي تشرف عليها الدولة وتتبع وزارة الزراعة بدون زراعة اما ان يترك المجال لمجموعة من التجار الذين نجدهم او نجد ممثلهم يصرخ لإثبات ان الذبائح سليمة ومبسمل عليها علما ان كل متابع يعرف انها في كثير من الحالات غير صالحة للأكل ويمكن القصابين اعلم منا بهذه الحقائق ويعلم المتابعين ان كميات كبيرة يتم التخلص منها نتيجة لتفسخها وللآسف ان بعض المطاعم تقوم بتجميعها وغسلها بالصابون واعادة طبخها وبيعها كما هو الحال للدجاج المنتهية صلاحيته او على وشك الإنتهاء والغش ظاهرة عامة عندنا

اقرأ ايضاً