العدد 3650 - الإثنين 03 سبتمبر 2012م الموافق 16 شوال 1433هـ

البديل راشد يقود «أولمبينا» لتخطي عمان بهدف نظيف

من مباراة منتخبنا وعمان
من مباراة منتخبنا وعمان

قاد البديل الناجح أحمد راشد منتخبنا الوطني الأولمبي للصعود كأول المتأهلين إلى الدور نصف النهائي من بطولة المنتخبات الخليجية الأولمبية الرابعة والتي تقام في العاصمة القطرية الدوحة بعدما سجل هدف الفوز في الدقيقة 72 من زمن المباراة ليحصد منتخبنا أول 3 نقاط بينما تجمد رصيد المنتخب العماني على نقطة واحدة.

جاءت المباراة مثيرة في شوطها الأول تمكن لاعبو المنتخب من بسط سيطرتهم على الأداء في وسط الملعب ولكن دون تشكيل فاعلية حقيقية على مرمى الحارس العماني الذين لم نشاهده إلا في لحظات قليلة، بينما لعب المنتخب العماني بحذر شديد بغية الخروج بأقل الخسائر وعدم فقدان اللياقة البدنية في بداية المباراة.

الشوط الثاني ظهر فيها المنتخب العماني أكثر تنظيما ولاحت له فرصة التسجيل لكنه أضاعها في الدقيقة 55، ورد منتخبنا بانفراد من الطرف الأيمن للاعب عبدالله مبارك وضاعت الكرة.

هيدسون تحرك للتبديل وادخل أحمد راشد بدلا من أحمد جلال وبالفعل خطف هدف الفوز إثر تلقيه عرضية مثالية من ركلة حرة مباشرة نفذها علي غالب على رأسه لم يتوان في إيداعها الشباك العمانية في الدقيقة 72.

بعد الهدف ضغط منتخب عمان كثيرا بغية إحراز هدف التعادل لكن بسالة اللاعبين وقتاليتهم في الملعب حالت دون ذلك وسط تألق خط الدفاع بقيادة كميل عبدالله وحكيم العريبي والحارس المبدع خالد عبدالكريم.


هيدسون فخور باللاعبين

وخلال المؤتمر الصحافي للمدربين بعد نهاية المباراة أعرب مدرب منتخبنا الأولمبي انتوني هيدسون عن فخره واعتزازه بالأداء البطولي للاعبين وتضحيتهم حتى الدقائق الأخيرة من زمن المباراة.

وقال هيدسون: «لعبنا شوطا مغايرا في الفترة الثانية وكنّا أكثر حزما ودقة في العمل ووفقنا من خطف هدف الفوز برأسية مثالية للبديل أحمد راشد وهدفنا الوصول لأبعد نقطة في البطولة وعدم الاكتفاء بما تحقق، لافتا إلى أن طموح المنتخب هو كسب نقاط السعودية غدا».

ومن جهته، قال مدرب أولمبي عمان فيليب بيرل أن لاعبيه لم يحسنوا التصرف أمام مرمى منتخبنا وأضاعوا العديد من الفرص السانحة مؤكدا دخولهم أجواء الحسابات المعقدة بانتظار ما ستسفر عنه نتيجة لقاء السعودية ضد البحرين.


منتخبنا يتدرب اليوم

يستأنف منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم تدريباته عصر اليوم (الثلثاء) عند الساعة الرابعة استعدادا لمواجهة المنتخب السعودي الشقيق في الجولة الثانية من بطولة الخليج للمنتخبات مواليد 1993 بعد أن أنهى تجربته مع المنتخب العماني البارحة.

ومن المقرر أن يبدأ اللاعبون مرحلة الاستشفاء بعد الجهد البدني الكبير الذي بذلوه في مواجهة منتخب عمان الأولمبي وسيكون الجميع على أهبة الاستعداد لمواجهة السعودية غدا على ملعب قبة أسباير في الدوحة وبنفس توقيت المباراة الأولى.

وكان تدريب منتخبنا الوطني الأخير قد اشتمل على مجموعة من التدريبات الخاصة باللعب الجماعي وطريقة الضغط على الفريق المنافس كما أن اللاعبين أدوا التدريب الأخير بحماسة عالية وجهد ومثابرة حتى الوصول إلى الغاية المنشودة.

ويحرص منتخبنا على الخروج بنتيجة إيجابية ضد المنتخب السعودي في مباراته الثانية من اجل أن يدخل الدور قبل النهائي بمعنويات وطموحات عالية.

وأشادت بعثة منتخبنا الأولمبي لكرة القدم برئاسة عبدالعزيز اليحيى بمتابعة واهتمام رئيس جهاز الكرة بنادي الرفاع سمو الشيخ خالد بن علي آل خليفة وحرصه الدائم على التواصل ومعرفة أخبار المنتخب واللاعبين أولا بأول.

العدد 3650 - الإثنين 03 سبتمبر 2012م الموافق 16 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً