العدد 3650 - الإثنين 03 سبتمبر 2012م الموافق 16 شوال 1433هـ

فان بيرسي ينقذ يونايتد وتنسيق الجدد يفرح أرسنال

استمر تشلسي في تصدره للدوري الانجليزي الممتاز، ولو انه خسر بنتيجة كبيرة كأس السوبر الأوروبية أمام اتلتيكو مدريد بنتيجة 4/1. النتائج التي سجلت يوم الأحد أبقت المهاجم روبن فان بيرسي في أذهان الجميع، فمشجعو أرسنال تحسروا عليه وعلى انجازاته بعد أن قاد مانشستر يونايتد للفوز على ساوثمبتون بتسجيله أول هاتريك له مع الشياطين الحمر وأحرز هدف الفوز في الوقت بدل الضائع (علماً انه كان أضاع ضربة جزاء أيضا)، ولكن «المدفعجية» في المقابل، استمتعوا كثيراً بالتنسيق العالي القائم بين الوافدين الجديدين إلى النادي أي الألماني لوكاس بودولسكي والاسباني سانتياغو كازورلا.

وقد تمكن تفاهم كازورلا-بودولسكي من تخطي عقبة ليفربول بهدفين تناوبا على تسجيلهما، واللافت أن كلاً منهما أعطى الآخر التمريرة الحاسمة.

من جهة ثانية، ذاق نيوكاسل كل الأطعمة التي يمكن تذوقها في الدوري منذ بدايته، فبعد فوز وخسارة، حقق التعادل أمام أستون فيلا بهدف لهدف، فبقي الأخير في قاع الترتيب فيما حجز نيوكاسل المركز الـ12 في اللائحة، وهو لا يليق به بعد الأداء الرفيع الذي قدمه الموسم الفائت.

باختصار، يمكن القول إن نتائج يوم الأحد في الدوري الممتاز، أقلقت اليونايتد على رغم الفوز الذي جاء متأخراً وبالاعتماد على رجل واحد هو روبن فان بيرسي، فيما اثبت أرسنال انه تخطى بالفعل خروج الهولندي المميز من ذاكرته وان التفاهم العالي بين المهاجمين خير بديل للاعتماد على رجل واحد.

وفي الترتيب العام، اثبت سوانسي انه جدير باللعب في الدوري الممتاز ولم يعد لقمة سائغة، وان مدربه الدانماركي مايكل لاودروب كان القطعة الناقصة التي ملأت الفراغ، وها هو الفريق يحتل المرتبة الثانية، فيما تقدم مانشستر سيتي على يونايتد بنقطة واحدة.

العدد 3650 - الإثنين 03 سبتمبر 2012م الموافق 16 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً