العدد 3650 - الإثنين 03 سبتمبر 2012م الموافق 16 شوال 1433هـ

"الخيرية الملكية" بقيادة ناصر بن حمد تباشر تنفيذ بناء مجمع علمي للاجئين السوريين

تنفيذا للمنحة الملكية بدعم اللاجئين السوريين ورعاية أبنائهم ومساعدتهم على تحمل أعباء الحياة والأمر الملكي السامي بالترتيب لإنشاء مجمع علمي للطلبة اللاجئين السوريين، وحسب توجيهات رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قام وفد برئاسة الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد بزيارة إلى المملكة الأردنية الهاشمية، حيث تم التنسيق لبناء مجمع علمي يستوعب 4 ألاف طالب سوري فيما يشتمل على 4 مدارس متنقلة في مخيم الزعتري كل مدرسة تستوعب 1000 طالب بما في ذلك المرافق والملاعب الرياضية والمكتبة.
وبحث مصطفى السيد يوم أمس لدى لقاءه أمين عام وزارة التربية والتعليم بالمملكة الأردنية الهاشمية سطام عواد سبل تنفيذ المنحة الملكية البحرينية، حيث ستقوم وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع مؤسسة اليونيسيف بادارة المدرسة بحيث تقوم الوزارة بوضع المناهج والمعايير التعليمية المطلوبة فيما تقوم مؤسسة اليونيسيف بالإشراف على عملية التعليم لضمان جودة التعليم.
كما اجتمع مصطفى السيد بأمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية أيمن رياض المفلح وهي الجهة المنفذه للمشروع لوضع آليات العمل ومواصفات الصفوف والجدول الزمني لإنهاء المشروع والذي من المؤمل أن يتم تنفيذه خلال شهر واحد.
كما نسق السيد مع دومنيك هايد ممثل اليونيسيف في الأردن الإجراءات التنظيمية لإدارة المدارس والمناهج وعملية التنسيق مع الجهات المعنية بتنفيذ المشروع والذي يشمل المرحلة الابتدائية والإعدادية
إلى جانب ذلك التقى مصطفى السيد بوزير التخطيط والتعاون الدولي جعفر عبد حسان ، والمسئول عن إدارة شئون السوريين المقيمين على أرض المملكة الأردنية الهاشمية حيث ثمن مكرمة جلالة الملك، مشيداً بالتعاون الأخوي بين المملكتين.
كما وجه وزير التخطيط الأردني إلى مصطفى السيد دعوة لحضور اجتماع خاص تحت "مسمى نداء الإغاثة المشترك بين الأمم المتحدة وممثلي الدول العربية" وكان الهدف من هذا النداء المشترك يكمن في طلب الدعم من المجتمع الدولي للحكومة الأردنية لتمكينها من توفير الخدمات اللازمة للأشقاء السوريين في الأردن بالتعاون مع وكالات الأمم المتحدة بطريقة عاجلة وخاصة في ضوء الزيادة الكبيرة في أعداد اللاجئين إلى الأردن .
وأعرب السيد عن فخره واعتزازه عندما أعلن وزير التخطيط أمام حشد من مسئولي الإغاثة في العالم عن تجاوب ملك البحرين الفوري ببناء مدرسة لأبناء اللاجئين السوريين وهم في أمس الحاجة إلى هذا الصرح العلمي المفيد .
كما أشاد الحضور من سفراء ومسئولين بتجاوب جلالة الملك المفدى الفوري مع هذا النداء الإنساني، و نقل جميع المسئولين تحيات وتقدير جلالة ملك الأردن لأخيه ملك البحرين وحكومته الرشيدة والشعب البحرين الكريم .
ومن جانبه أعرب مصطفى السيد عن شكره وتقديره إلى جلالة الملك ، وإلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ، وإلى ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ، وإلى رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وإلى جميع الجهات المساندة ومنها: الديوان الملكي ووزارة الخارجية وسفارة مملكة البحرين في المملكة الأردنية الهاشمية ووزارة العدل , ووزارة المالية ووزارة الإعلام .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً