العدد 3653 - الخميس 06 سبتمبر 2012م الموافق 19 شوال 1433هـ

«الأعلى للمرأة» يشارك في المنتدى الحضري العالمي بإيطاليا

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

06 سبتمبر 2012

شارك المجلس الأعلى للمرأة ضمن وفد مملكة البحرين في المنتدى الحضري العالمي السادس تحت شعار «المستقبل الحضري» الذي ينظمه برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (هابيتات) خلال الفترة من 1 الى 9 سبتمبر/ ايلول 2012 في نابولي بإيطاليا.

وناقش المنتدى الذي يمثل المجلس فيه مدير عام برامج تمكين المرأة الشيخة عزة بنت عبدالرحمن آل خليفة موضوع المساواة بين الجنسين لبحث التقدم المحرز والتحديات التي تواجه تنفيذ برنامج عمل منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية 2008 - 2013 بهدف تشجيع المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة من لعب دور أكبر في تحقيق التنمية الحضرية المستدامة.

كما ناقش المنتدى خلال أعماله التحديات التي تواجه المدن وفي مقدمتها المواصلات والنقل والمشكلات البيئية، وتغيّر المناخ، وكذلك التخطيط وادارة المدن وامتداداتها لاستيعاب الزيادات السكانية، بالإضافة الى مناقشة أفضل الممارسات التي يقوم بها الشركاء من مؤسسات المجتمع المدني، والحكومات، والبلديات، والجامعات، ومؤسسات البحث العلمي، للتغلب على هذه التحديات.

وكان وفد مملكة البحرين قد دشن فعالياته بمدينة نابولي الإيطالية بعرض تجربة البحرين في التنمية البشرية بعد تحقيقها غالبية أهداف الألفية الإنمائية، بحسب القائمين على المعرض. وتتوزع مناقشات المنتدى على أربعة محاور رئيسية هي: التخطيط العمراني بواسطة المؤسسات والتشريعات مع مراعاة تحسين نوعية الحياة والانصاف، والرخاء في المدن من خلال توزيع الثروة والفرص، وانتاجية المدن باعتماد التنافسية والابتكار، إضافة إلى التنقل الحضري والطاقة والبيئة. وتشهد مدينة نابولي بالتوازي مع جلسات النقاش الرئيسية للمنتدى نحو 120 حدثا وفعالية جانبية.

العدد 3653 - الخميس 06 سبتمبر 2012م الموافق 19 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً