العدد 3654 - الجمعة 07 سبتمبر 2012م الموافق 20 شوال 1433هـ

«كلنا نقرأ» تقيم ورشة عمل مصاحبة لأولياء الأمور

أطلقت حملة «كلنا نقرأ» مساء الثلثاء الماضي فعالية «القراءة للأطفال» ضمن فعالياتها في مهرجان «تاء الشباب» الرابع «تفكير... تجسيد... تحديث» في الجناح الخاص بالمهرجان بمجمع السيف التجاري.

وقسم المنظمون الفعالية التي شهدت مشاركة واسعة من قبل الأطفال إلى عدة محطات تضمنت: قراءة قصة قصيرة للأطفال من خلال مسرح الدمى، تأليف قصة قصيرة بإشراك الأطفال في عملية ابتكار الفكرة، فقرة رسم وتلوين القصص، ومسابقة حركية تفاعلية.

وقالت منسقة الفعالية عايشة غريب إن «كلنا نقرأ» نظمت هذه الفعالية للسنة الثالثة على التوالي وتهدف إلى احتضان الأطفال وتوعيتهم وفي سبيل رفع مستوى ثقافتهم من خلال تشجيعهم على القراءة، مضيفة أن هذه الفعالية تتضمن جزءين الأول يخص الأطفال، والآخر يخص أولياء الأمور.

من جانبٍ آخر؛ أكد التربوي جاسم المهندي الذي قدم ورشة مصاحبة للفعالية بعنوان: «مهارات حياتية» على تطوير العلاقة بين الآباء والأبناء في زمن تغيرت فيه هذه العلاقة، وأن لمثل هذه الفعاليات - مشيراً إلى «تاء الشباب» - الأثر الكبير في تحسين علاقة الآباء بالأبناء.

يذكر أن فعالية «القراءة للأطفال» فعالية تنظمها «كلنا نقرأ» كل ثلثاء من الشهر الجاري بهدف تشجيع الأطفال والناشئة على القراءة.

العدد 3654 - الجمعة 07 سبتمبر 2012م الموافق 20 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً