العدد 3654 - الجمعة 07 سبتمبر 2012م الموافق 20 شوال 1433هـ

«المواطن»... التجربة الثالثة لخالد النبوي بالسينما الأميركية

نشرت احدى الصحف المصرية صورا للفيلم السينمائي الأجنبي «المواطن» أو The Citizen الذي يشارك فيه النجم المصري خالد النبوي، قبل العرض في الولايات المتحدة الأميركية.

ويعد فيلم «المواطن» أول بطولة مطلقة للنجم المصري خالد النبوي في السينما العالمية، وتدور أحداثه حول مواطن عربي يفوز ببطاقة «الغرين كارد» ويصل أميركا قبل تفجيرات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول 2001، وتتوالى الأحداث في إطار من الأكشن والتشويق.

ويشارك النبوي بطولة الفيلم كل من ويليام اثيرتون وأجنيس بروكنر، وكاري إيلوس وريزوان مانجي، والفيلم للمخرج سام كادي.

ومن المقرر مشاركة الفيلم في المسابقة الرسمية لمهرجان Heartland Film Festival بأميركا الشمالية، وقد بدأت الشركة المنتجة للفيلم التواصل مع الجمهور عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وإنشاء صفحة للفيلم على موقع الفيسبوك.

ويعد فيلم «المواطن» التجربة الثالثة للنجم خالد النبوي في السينما العالمية بعد فيلم «مملكة الجنة» مع المخرج الكبير ريدلي سكوت عام 2005، وفيلم «اللعبة العادلة» مع المخرج دوج ليمان، وهو الفيلم الذي عرض في مهرجان كان لعام 2010، وجسد النبوي في الفيلم دور عالم نووي عراقي. وتدور أحداثه حول سفير سابق يلعب دوره شون بن، كتب مقالة في صحيفة «نيويورك تايمز» يتحدث فيها عن وجود تلاعب من قبل إدارة بوش في المعلومات التي حصلت عليها من المخابرات العسكرية بخصوص وجود أسلحة دمار شامل في العراق، وذلك حتى تبرر الحرب التي شنتها ضد العراق، وتسببت المقالة في مضايقات لإدارة بوش، فقررت الانتقام عن طريق كشف هوية زوجته «ناعومى واتس» التي كانت تعمل عميلة سرية للمخابرات المركزية الأميركية، وبالإضافة إلى مهرجان كان شارك فيلم «اللعبة العادلة» في العديد من المهرجانات العالمية منها مهرجان شيكاغو السينمائي الدولي ومهرجان دوفيل للأفلام الأميركية بفرنسا، ومهرجان أبوظبي السينمائي.

العدد 3654 - الجمعة 07 سبتمبر 2012م الموافق 20 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً