العدد 3654 - الجمعة 07 سبتمبر 2012م الموافق 20 شوال 1433هـ

نائب رئيس الوزراء يدعو إلى إنجاز منظومة متكاملة من المشاريع التطويرية في قطاعات النقل

دعا نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة الوزارية للخدمات والبنية التحتية الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة إلى البدء بتطبيق الرؤى والخطط الإستراتيجية الهادفة إلى تطوير قطاع المواصلات في المملكة، وزيادة مساهمته في الاقتصادي الوطني، والعمل على إنجاز منظومة متكاملة من المشاريع التطويرية في قطاعات النقل البري والبحري والجوي بحيث توفر المزيد من الخدمات اللوجيستية المتميزة للقطاع الصناعي والاستثماري، وتسهم في إيجاد شبكة مواصلات آمنة وجاذبه لخدمة المواطنين والمقيمين.

جاء ذلك خلال ترؤس الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة اجتماع اللجنة الوزارية للخدمات والبنية التحتية الذي عقد بقصر القضيبية، بحضور وزير الأشغال عصام بن عبدالله خلف ، و وزير المواصلات كمال أحمد ، حيث جرى استعرض الخطة الاستراتيجية لوزارة المواصلات وما تتضمنته من مشروعات ومبادرات لتطوير قطاعات النقل في المملكة، واحتياجاتها من البنية التحتية في الحاضر والمستقبل.

وخلال الاجتماع قدم وزير المواصلات كمال أحمد عرضا توضيحيا حول الخطة الاستراتيجية للوزارة والتي تضمنت العديد من المشروعات لتطوير قطاع المواصلات وتوفير شبكة نقل جماعي وتوسعة مطار البحرين، إضافة إلى مشروع السكك الحديدية التي تربط دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وغيرها من المشروعات التي تستهدف تقديم خدمات نقل ذات جودة عالية تغطي كافة مناطق ومحافظات المملكة.

وقد أكد الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة على ضرورة دعم تنافسية قطاع النقل والمواصلات بما يعزز من قدرة المملكة على جذب المزيد من الاستثمارات، مشيدا بالجهود التى تبذلها وزارة المواصلات من أجل إعادة تنظيم هذا القطاع والارتقاء به بشكل أفضل يضمن تقديم حزمة متنوعة من خدمات وخيارات النقل والمواصلات أمام المواطنين والمقيمين لتخفيف حدة الازدحامات المرورية وترشيد استهلاك الطاقة والمحافظة على البيئة.

وحث على سرعة الانتهاء من الدراسات الخاصة بمشروع النقل الجماعي وتحديد حجم الكلفة التقديرية والموازنات المطلوبة للمشروع تمهيدا لإدراجها ضمن موازنة عامي 2013-2014 أو ضمن موازنة الدعم المالي الخليجي، داعيا في الوقت ذاته إلى تعزيز دور القطاع الخاص في المساهمة في تنفيذ مشاريع النقل الجماعي.

ووجه إلى أهمية الاسراع فى تنفيذ مشروع توسعة مطار البحرين الدولى من أجل زيادة قدرته على استيعاب المزيد من المسافرين ورحلات الطيران واستقطاب المزيد من الشركات العاملة فى مجال الطيران.

وأكد أن الحكومة وضمن خططها التنموية أولت اهتماماُ كبيراً بقطاع النقل وحرصت على توفير البنى التحتية اللازمة لتطويره من توسيع الطرق وإنشاء الجسور باعتبارها مشاريع ذات طابع إستراتيجي تخدم عملية التنمية الاقتصادية ككل.

كما تطرق الاجتماع لمتابعة ما تم بشأن مشروع نقل خزانات الوقود بمنطقة عراد إلى موقع بديل ، والمشروعات المستقبلية لشركة مطار البحرين.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً