العدد 3655 - السبت 08 سبتمبر 2012م الموافق 21 شوال 1433هـ

موراي يصعد للمواجهة الختامية... وتأجيل النهائي للاثنين

تأهل البريطاني اندي موراي المصنف ثالثا الى المباراة النهائية من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، اخر البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزه على التشيكي توماس برديتش السادس 5-7 و6-2 و6-1 و7-6 (9-7) امس السبت (8 سبتمبر/أيلول 2012).

ويلتقي موراي (25 عاما)، وصيف بطل عام 2008، في النهائي مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني وحامل اللقب او الاسباني دافيد فيرر الرابع.

وبات موراي بفوزه على برديتش الذي اخرج السويسري روجيه فيدرر المصنف اول من ربع النهائي، اول لاعب يصل الى المباراة النهائية في فلاشينغ ميدوز بعد فوزه بالذهبية الاولمبية.

وهي المرة الثانية على التوالي التي يبلغ فيها موراي المباراة النهائية في البطولات الكبرى بعد ان سقط امام فيدرر في ويمبلدون الانجليزية وقبل ان يثأر منه لتلك الخسارة في المباراة النهائية في الاولمبياد على الملعب عينه.

وبعد ان تأخر انطلاقها ساعة ونصف الساعة بسبب الامطار ورداءة حالة الطقس التي ادت الى تأجيل نهائي السيدات الى الاحد، اقيمت المباراة تحت شمس ساطعة اخترقتها بعض الغيوم، لكن الرياح الشديدة اثرت على اداء اللاعبين خصوصا في توجيه الكرات في الارسال والاستقبال لدرجة انها حركت الكراسي التي يستخدمونها في وقت الراحة بين الاشواط، من مكانها.

ومن المفارقات، اعيد لعب احدى النقاط لان قبعة موراي صارت في الهواء اثناء تبادل الكرة.

وفي هذه الاجواء المضطربة، بدا البريطاني اقل تأثرا بها طوال المباراة من منافسه التشيكي، وتكييف مع الواقع بشكل افضل.

وارتكب برديتش كما هائلا من الاخطاء المباشرة وصل الى 64 نقطة (مقابل 20 فقط لموراي)، ولم يكن ارساله فعالا كالمعتاد بسبب الهواء لارتفاعه عن الشبكة.

هذا، وتم تأجيل نهائي فردي الرجال في بطولة امريكا للتنس من يوم الأحد الى الاثنين بسبب سوء الاحوال الجوية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً