العدد 3656 - الأحد 09 سبتمبر 2012م الموافق 22 شوال 1433هـ

منتخب البحرين الأولمبي لكرة القدم يصطدم بالحاجز السعودي في نهائي البطولة الخليجية

تترقب الجماهير البحرينية خاصة والخليجية عامة مباراة غداً الثلثاء (11 سبتمبر / أيلول 2012) عند الساعة الخامسة مساء والتي تجمع منتخب البحرين الأولمبي مع نظيره المنتخب الأولمبي السعودي في المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج الرابعة للاعبين تحت مواليد 1993 والتي ستقام على ملعب قبة أسباير في العاصمة القطرية الدوحة.

وتأتي هذه المباراة الختامية في سيناريو مكرر حيث سبق وأن التقيا في الدور الأول من البطولة وفازت السعودية بثلاثية نظيفة وحينها كان منتخبنا يلعب بتشكيلته الاحتياطية بعد ضمان التأهل والصعود للدور نصف النهائي.

وتمكن منتخب البحرين في تحقيق فوز مثير على حساب قطر في نصف النهائي بركلات الترجيح 4\2 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 2\2، بينما تفوق المنتخب السعودي على منتخب الإمارات الأولمبي بثلاثية بيضاء مكنته من العبور السهل للمواجهة النهائية.

وتعد مباراة الأولمبي البحريني مع نظيره السعودي من المباريات المشوّقة والحافلة بالإثارة والتي سيتكون بلا شك محط أنظار جماهير الخليج العربي كافة، وتأتي بعد أن أعد المنتخبان لهذه المواجهة عوامل النجاح والبروز والتألق،

وأكملا تدريباتهما في ملعب أسباير الرئيسي الذي سيحتضن الحدث الخليجي ونهائي البطولة.

ومن المتوقع أن يدخل الأولمبي البحريني بتشكيلته المعتادة والمكونة من الحارس خالد أحمد عبد الكريم وفي الدفاع كميل عبد الله وحكيم العريبي وعبد الله جوهر وعلي غالب وفي الوسط مهدي عبد اللطيف وعبد الرحمن يوسف وكميل الأسود وأحمد جلال ومجتبى غلوم وفي خط المقدمة المهاجم نواف الخالدي.

بينما سيعتمد المنتخب السعودي على الأسماء التي شاركت في مباراته الأخيرة وأبرزها مصطفى مهدي بصاص في الوسط وعبد الرحمن الغامدي في الهجوم وكذلك خالد قطام الطرف الأيسر في صفوف الأخضر.

وفي مبادرة طيبة قبل مباراة الغد احتفى السفير البحريني في دولة قطر الشقيقة وحيد سيار بالوفد على وجبة عشاء خاصة قدم فيها دعمه ومساندته للاعبين مؤكدا أنهم على قدر الثقة والمسئولية في مواجهة المنتخب السعودي.

واختتم الأولمبي البحريني لكرة القدم تدريباته اليوم وقد ركز الجهاز الفني بقيادة انتوني هيدسون على تشكيلة وطريقة اللعب التي سنواجه بها مساء الغد المنتخب السعودي مع الأخذ بعين الاعتبار عوامل القوة ونقاط الضعف في صفوف المنافس.

وأبدى مدرب الأولمبي البحريني انتوني هيدسون على هامش الحصة التدريبية تفاؤله الحذر بطبيعة لقاء البحرين ضد السعودية قائلا: في الحقيقة لم أحدد منتخبا بعينه حتى أواجهه في المباراة النهائية لأن المنتخبان السعودي والإماراتي مرشحان وبقوة للقب هذه البطولة، وأعتقد أن لاعبينا قدموا أداء مثاليا طوال فترة الإعداد وقد مكنهم ذلك من المضي قدما حتى الوصول إلى آخر محطات البطولة.

وأضاف: وصلنا بالجد والاجتهاد والروح المعنوية الكبيرة والرغبة الجادة في الفوز، وهذا هو شعارنا حتى مباراة الليلة ونأمل أن نوفق في رسم البسمة على وجوه الجماهير البحرينية وأن ندخل التاريخ من أوسع الأبواب ونرفع شعار النصر في نهاية المطاف.

وشدد هيدسون على انضباط اللاعبين وجديتهم وإخلاصهم وتفانيهم في الدفاع عن ألوان البحرين لافتا إلى أن المجموعة الحالية من الأسماء لديها مستقبل مشرق وزاهر وتحتاج إلى الرعاية والاهتمام والمتابعة المستمرة.

وصف الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية البحرينية، الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، الجيل الجديد الأولمبي البحريني لكرة القدم بأنه من مكاسب اتحاد كرة القدم وأن اللاعبين المتواجدين فيه هم من خيرة لاعبي البحرين وينتظرهم مستقبل واعد في ظل الاجتهاد والمثابرة المستمرة والدائمة.

وقال خالد بن عبد الله : قدم منتخبنا أداء قويا ومثيرا في لقائه ضد المنتخب القطري في نصف النهائي وقد استحق الفوز بجدارة، وأعتقد أن اللاعبين بذلوا كل ما في وسعهم للحصول على أفضل النتائج، مشيدا بتعاون المجموعة وتفاني اللاعبين في الدفاع عن شعار المنتخب ورقيه.

 وأكد خالد بن عبد الله أن العمل الجاد والدءوب يولّد في نهاية المطاف النتائج المتميزة وقد خرج اتحاد الكرة بجيل رائع يمكنه حمل الرسالة الوطنية في المستقبل والحلول في مقام منتخبنا الحالي، لافتا إلى أن المطلوب في المرحلة المقبلة أن نعمل سويا ونخطط لإيجاد قواعد بديلة قائمة على القوة والصلابة لمختلف المنتخبات وفي الألعاب الجماعية والفردية كافة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً