العدد 3658 - الثلثاء 11 سبتمبر 2012م الموافق 24 شوال 1433هـ

«البحرين للتدريب» ينظم يوم التهيئة للملتحقين ببرنامج «مساحي الكميات»

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

11 سبتمبر 2012

نظم معهد البحرين للتدريب مساء الإثنين الماضي، برنامج يوم التهيئة للملتحقين بالبرنامج التدريبي «مساحي الكميات» والبالغ عددهم 24 مشاركاً مدعومين من تمكين «صندوق العمل».

وفي إطار ذلك، قال مدير برنامج مسح الكميات أمان الله ميمون من قسم البناء والتشييد، إن الهدف الرئيسي من برنامج يوم التهيئة هو تعريف المشاركين بالقوانين واللوائح النظامية للمعهد، فضلاً عن تعريفهم بالمناهج الدراسية والدورات والورش التدريبية الخاصة ببرنامج «مسح الكميات».

وأشار إلى أن البرنامج التدريبي المطروح يزود المتدربين بالمعرفة اللازمة والمهارات المطلوبة التي تمكنهم من مواجهة مختلف التحديات التي قد تواجههم في صناعة البناء والتشييد خلال حياتهم المهنية، مؤكداً على تزايد أهمية برنامج مسح الكميات والإقبال للالتحاق به خلال الآونة الأخيرة، مشيراً إلى إنفراد المعهد بتنفيذه من بين المؤسسات التعليمية الأخرى في البحرين.

كما ذكر ميمون أنه تم تقسيم مشاركي البرنامج إلى مجموعتين، إذ تضم المجموعة الأولى 10 متدربين، في حين تضم المجموعة الثانية 11 متدرباً.

العدد 3658 - الثلثاء 11 سبتمبر 2012م الموافق 24 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:00 ص

      ما الموضوع؟

      أوقفت الإدارة الجديدة للمعهد برنامج الباكولوريوس التطبيقي بحجة أن المعهد ليس جامعة ويجب أن تقتصر دراسته على الدبلوما. في المقابل اعتمدت نفس الإدارة برنامج الدبلوم العالي (مستوى الماجستير) في تخصصي مسح الكميات وإدارة المشاريع الإنشائية.
      المتخرج من البرنامج المعتمد يستطيع أن يحصل على الماجستير بكتابة بحث التخرج.
      ما هذا التخبط والتناقض؟

    • زائر 1 | 11:59 م

      كان الله في عون الطلاب

      لا ادري الى اين يريدون الوصول في المعهد ففي الوقت الذي يطبقون برامج اكبر من البكالوريوس نرى خريجي البكالوريوس التطبيقي في متاهة تصديق شهاداتهم حيث لم يعترف بشهادة البكالوريوس حتى الساعة ... لا ادري هل البرامج الارفع ذات مصداقية ام مجرد تضييع وقت ... ارجو من العزيزة الوسط تسليط الضوء على معاناتنا لاكثر من ثلاث سنوات من تخرجنا من البكالوريوس ... ودمتم موفقين

اقرأ ايضاً