العدد 3660 - الخميس 13 سبتمبر 2012م الموافق 26 شوال 1433هـ

الظهراني: "النواب" يرفض الإساءة للرسول الكريم واستخدام العنف في الرد

طالب رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني بسن تشريع دولي يجرم سب الأديان والتطاول على الأنبياء والرموز المقدسة، لما لهذه الأمور من إثارة لمشاعر الكراهية والشحن في نفوس الشعوب، وجر المجتمعات للعنف والفتنة، وغياب لمبادئ الإنسانية والحضارية البعيدة عن قيم التسامح والتعايش وحرية المعتقدات واحترام الأديان السماوية.

وأشار الظهراني إلى أن مجلس النواب يعرب عن استنكاره البالغ ورفضه الشديد التطاول على الرسول الكريم محمد (ص)، نبي الرحمة والإنسانية، وخاتم الرسل والمرسلين، ومكانته الرفيعة في نفوس المسلمين.

 مؤكدا الظهراني أن الإتيان بمثل هذه الأعمال غير المسئولة سببا رئيسيا في نشر الكراهية والعداء والعنصرية بين الدول والشعوب، ولا تتوافق مع كافة الشرائع والمبادئ والقوانين، ولا تبرره ادعاءات حرية الرأي والتعبير والإبداع وغيرها.

وأضاف الظهراني "إننا في الوقت الذي نرفض فيه رفضا قاطعا وكاملا الإساءة إلى شخص الرسول الكريم، ومحاولة تشويه الدين الإسلامي الحنيف، فإننا نؤكد رفضنا كذلك لكافة أشكال ردود الفعل العنيفة التي وقعت في عدد من الدول العربية والإسلامية تجاه البعثات الدبلوماسية، مع ضرورة ممارسة عملية الرفض والاستنكار لما جاء في الفيلم المشين بالوسائل السلمية والقانونية والحضارية، التي تؤكد عليها المبادئ الإسلامية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:41 م

      الظهراني: "النواب" يرفض تهديم المساجد وحرق القران بس مو في البحرين

      الظهراني: "النواب" يرفض تهديم المساجد وحرق القران بس مو في البحرين

    • زائر 1 | 3:21 م

      ازدواجية في المعايير

      شق ورقع ..

اقرأ ايضاً