العدد 3661 - الجمعة 14 سبتمبر 2012م الموافق 27 شوال 1433هـ

نجاح عملية فصل توأمتين ملتصقتين بالسعودية

نجح فريق طبي سعودي مكون من 59 شخصاً على رأسهم وزير الصحة عبدالله الربيعة في إجراء عملية جراحية لفصل توأمتين سعوديتين ملتصقتين في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية على نفقة الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وذكر بيان سعودي رسمي وزع صباح أمس الجمعة (14 سبتمبر/ أيلول 2012) أن «العملية استغرقت قرابة 13 ساعة قام خلالها الفريق الطبي الجراحي السعودي المتخصص برئاسة وزير الصحة عبدالله الربيعة بفصل التوأمتين رنا وريم عبر 11 مرحلة». وكشفت الفحوصات الأولية التي أجريت للتوأمتين قبل العملية أنهما تلتصقان في منطقة أسفل البطن والحوض وتشتركان في الجهاز السفلي البولي والتناسلي وكذلك أسفل الجهاز الهضمي. وشارك في العملية، التي بدأت صباح أمس الأول (الخميس)، 59 من الكوادر الطبية في تخصصات التخدير وجراحة الأطفال والتجميل وعظام الأطفال والمسالك البولية والأشعة والتمريض. وقال سعود الجدعان في تصريح صحافي صباح أمس (الجمعة) إن هذه العملية رقم 30 بالنسبة إلى الفريق الطبي الذي أصبح على دراية كافية بعمليات فصل التوائم.

ويتوقع أن تمارس التوأمتان حياتهما بشكل طبيعي في المستقبل بعد انتهاء العملية وخروجهما من العناية المركزة والتأكد من وضعهما الطبي.

العدد 3661 - الجمعة 14 سبتمبر 2012م الموافق 27 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً