العدد 3661 - الجمعة 14 سبتمبر 2012م الموافق 27 شوال 1433هـ

«عربية السنوكر» تنطلق اليوم بمشاركة 12 منتخباً

منتخبنا أجرى تدريباته مساء أمس بنادي دبي

دبي - اتحاد البليارد والسنوكر 

14 سبتمبر 2012

حطت بعثة منتخبنا الوطني للسنوكر رحالها مساء أمس في مدينة دبي الإماراتية استعداداً للمشاركة في النسخة السابعة من البطولة العربية للسنوكر والتي ستنطلق صباح اليوم بنادي دبي وتستمر لغاية 22 من شهر سبتمبر/أيلول الجاري، وسط مشاركة 12 منتخبا.

وأجرى أحمر السنوكر تدريباته في تمام الساعة الثامنة من مساء أمس وفقاً لتوقيت دولة الإمارات الشقيقة، وذلك في نادي دبي للسنوكر، تحت إشراف المدربين الانجليزي كريس هنري والوطني غلوم عباس، في حين يرأس بعثة منتخبنا الوطني أمين سر الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر محمد عبدالله الهاشمي، فيما يمثل المملكة في البطولة العربية 5 لاعبين هم كلٌ من: حبيب صباح ومحمد الشيخ وعمر عاشق وحسين محمود إضافة للاعب إياد الأنصاري الذي سيشارك في فئة الشباب تحت 21 عاماً.

في الوقت الذي مثله فيه محمد عبدالله الهاشمي مملكة البحرين في اجتماع جمع رؤساء الوفود المشاركة مع اللجنة المنظمة للبطولة مساء أمس في مقر إقامة الوفود فندق سمايا دبي، إذ تناولوا فيه القواعد والقوانين الخاصة بالبطولة، إضافة لإجراء القرعة لمسابقات الفردي والفرق للرجال ومسابقة الشباب تحت 21 عاماً، إضافة لمختلف الأمور المتعلقة بالبطولة من الناحية التنظيمية والفنية.

ومن المنتظر أن تبدأ منافسات النسخة السابعة من البطولة العربية صبيحة اليوم (السبت)، إذ ستقام على 3 فترات ابتداءً من العاشرة صباحاً توقيت الإمارات ولغاية التاسعة مساءً، في الوقت الذي اكتمل فيه عقد المنتخبات المشاركة مساء يوم أمس بوصول المنتخب الفلسطيني إلى جانب منتخبنا الوطني ونظيره القطري.

ومن المقرر أن تشهد البطولة العربية للسنوكر في نسختها السابعة مشاركة 12 دولة يمثلها 13 فريقاً، هي: البحرين، السعودية، سلطنة عمان، الكويت، قطر، مصر، الأردن، سورية، فلسطين، ليبيا، العراق، ويشارك منتخب الإمارات المضيف بفريقين «أ و ب»، كما وستشتمل البطولة على فئتي الفردي والفرق للرجال إلى جانب بطولة تحت 21 عاماً للشباب.

صباح: سنحاول تكرار الإنجاز

أكد لاعب منتخبنا الوطني للسنوكر حبيب صباح سعيه بجانب زملائه لتكرار تحقيق الانجاز على الصعيد العربي، موضحاً بأن النسخة السابعة من البطولة العربية والتي ستنطلق اليوم ستشهد منافسة قوية بين المشاركين، لا سيما في ظل وجود العديد من المنتخبات التي تملك مقومات المنافسة على اللقب.

متابعاً: «سنحاول تكرار الانجاز، لكن ذلك يعتمد على النتائج التي سنحققها في كل مباراة»، مشيداً بدوره ببرنامج الإعداد الذي أعده الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر، من أجل تهيئة اللاعبين للمشاركة في الاستحقاق العربي، كما قال حبيب صباح بأن وجود المدرب الانجليزي كريس هنري مع أحمر السنوكر قبل وأثناء البطولة العربية يشكل حافرا لتقديم الأفضل.

في حين أضاف «وجود هنري يعطينا الدافع، فهو يرشدنا في حال الوقوع في الأخطاء، ويساعدنا على إصلاحها وتفادي الوقوع فيها، كما أن تواجد في التدريبات الأخيرة أكسبنا الثقة المطلوبة»، مبيناً بأنه وزملاءه على أتم الاستعداد لخوض التحدي في البطولة العربية، مشيراً إلى أن فوزهم بذهبية الألعاب العربية الأخيرة في قطر أواخر العام الماضي، سيجعلهم يدخلون البطولة الحالية في ثوب حامل اللقب.

الأنصاري: هذه مشاركتي الأولى

قال لاعب منتخبنا الوطني للسنوكر إياد الأنصاري بأن مشاركته في النسخة السابعة من البطولة العربية يمثل أمر خاص بالنسبة له، كونها أول بطولة على الصعيد الخارجي يمثل فيها مملكة البحرين. ومن المنتظر أن يشارك الأنصاري في منافسات الشباب تحت 21 عاماً.

في حين أشار الأنصاري بأن زميله حسين محمود يعتبر خير مثال له، اذ يعتبر الأخير حامل لقب الشباب تحت 21 عاماً بعد فوزه بالمركز الأول في النسخة الماضية، مضيفاً: «طموحي يتمثل في تكرار إنجاز محمود، إنها أول مشاركة لي على الصعيد الخارجي، وهذا أمر مميز من دون شك».

كما أشار إياد الأنصاري بالجهود التي يبذلها القائمون على الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر من أجل تهيئة اللاعبين للمشاركة في هذه البطولة، معتبراً بأن هذه المسابقة تمثل التحدي الأكبر في مسيرته الرياضية، غير أن وجود المدرب الانجليزي كريس هنري بجانبه قلل من حدة التوتر، إضافة لمساعدة في كسب الثقة اللازمة لمواجهة الخصوم.

العدد 3661 - الجمعة 14 سبتمبر 2012م الموافق 27 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً