العدد 3661 - الجمعة 14 سبتمبر 2012م الموافق 27 شوال 1433هـ

رئيس "شئون الإعلام": 3 سيارات نقل مباشر جديدة تنضم للهيئة

وقع رئيس هيئة شئون الاعلام الشيخ فواز بن محمد آل خليفة اتفاقية شراء 3 سيارات للنقل الخارجي مجهزة بأحدث التقنيات مع شركة Pals Electronic التركية في خطوة ستسهم في تغطية مختلف المناسبات والمعارض والفعاليات التي تشهدها المملكة بقدرات تقنية متقدمة تواكب القنوات في المنطقة .

جاء ذلك على هامش مشاركة رئيس هيئة شئون الاعلام الشيخ فواز بن محمد آل خليفة في افتتاح معرض ومؤتمر البث الدولي IBC-2012 في أمستردام والذي يعد أكبر تجمع دولي يحضره صناع ومسئولو البث التليفزيوني الفضائي ، ويعرض خلاله آخر ما توصلت أليه تقنية البث الفضائي , بالإضافة الى استضافة العديد من الندوات والمحاضرات الخاصة بهذه الصناعة.

وبهذه المناسبة قال رئيس هيئة شئون الاعلام إن الهيئة وتماشيا مع ما دشنته من استراتيجية اعلامية تتضمن رفع الكفاءة الاعلامية تقنيا وبشريا حرصت على توفير احدث تقنيات البث والتصوير عبر سيارات متطورة ومجهزة للنقل الخارجي لتواكب حجم التغطيات المباشرة التي تشهدها المملكة بفضل ما تحظى به من مكانة في المنطقة لاستضافة المؤتمرات والمعارض والمهرجانات، وخصوصا ان المملكة مقبلة على استضافة قمة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية , وفعاليات دورة كأس الخليج العربي لكرة القدم.

واكد ان توقيع هذه الاتفاقية يأتي في اطار حرص الهيئة وسعيها الدائم للارتقاء بمخرجاتها الاعلامية وتطوير بثها التلفزيوني والاذاعي وذلك لإظهار وجه البحرين الحضاري والمشرق وابراز المنجزات والمكتسبات الحضارية والتنموية التي تحققت للمملكة في جميع المجالات والميادين في ظل العهد الزاهر لقيادتنا الحكيمة حفظها الله.

واضاف ان ارتفاع حجم نسبة البث المباشر عبر باقات تلفزيون البحرين ونظراً لما تتطلبه المرحلة المقبلة من تطوير تقني يتماشى مع تطلعات وطموحات مشاهدي باقات تلفزيون البحرين فقد حرصت الهيئة على اعطاء الاولوية لتطوير اسطول النقل المباشر بأحدث ما توصلت إليه التقنية العالمية في مجال التلفزيون والاخبار.

واكد ان هذه الخطوة جاءت ايضاً بعد قيام هيئة تنظيم الاتصالات بالإعلان عن تقنية (LTE) في البحرين للمزايدة على نفس ترددات هيئة شئون الاعلام أمام شركات الاتصالات والهواتف ، مما كان سيؤثر سلبا على أداء الهيئة وفعالياتها في مهامها التي تتطلب استخدام نفسه الترددات في عمليات النقل الاذاعي والتلفزيوني.

كما اكد رئيس هيئة شئون الاعلام ان الهيئة ماضية في خططها وبرامجها الهادفة الى تقديم خدمة اعلامية متميزة لمشاهدي قنوات البحرين الفضائية عبر احدث التقنيات المتطورة وذلك لمواكبة ما يشهده العالم اليوم من ثورة اعلامية متسارعة .

تجدر الاشارة الى ان سيارات النقل الخارجي تحوي كل عربه منها على 5 كاميرات (HD) تعمل بوصلات الالياف الضوئية من ضمنها كاميرات لاسلكية, واخرى مثبته على سطح العربة , واجهزة تسجيل وجهاز العرض البطيء ووحدة بث فضائي اوتوماتيكي مثبته على سطح العربة , ومولد كهرباء , وانظمة الاتصال مع المصورين , ومازج الصوت وملحقاته .

وقد طرحت الهيئة مناقصة لشراء السيارات الثلاثة وتقدمت للمنافسة 4 شركات عالمية وفازت شركة Pals Electronic التركية بالعطاء بموافقة مجلس المناقصات.

وبذلك يرتفع اسطول هيئة شئون الاعلام من سيارات النقل إلى 4 سيارات بعد ان كانت الهيئة تعتمد على سيارة واحدة فقط لتغطيات مختلف الفعاليات والمناسبات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 12:21 م

      ما شالله عليكم شعب

      خليتون حتى البخيل يندي مع هالمكتبة التلفزيونية المحزرة اللي ما فيها جديد من رزالتهم قاموا يشترون سيايير لتغطية تلفيقاتهم ومسرحياتهم الهزيلة والهزلية

    • زائر 4 | 10:53 ص

      مقترح

      لو ماخذين ليكم منطاد احسن و تنقله اسهله عن الزحمة

    • زائر 3 | 8:40 ص

      عاشت تركيا

      عاشت تركيا راعية الاسلام

    • زائر 2 | 8:23 ص

      احسن شي سويتون

      طالما كنهم بث مباشر الحين ما عندكم حجة في نقل مسيرات المعارضة

    • زائر 1 | 7:25 ص

      هل ستغطي التظاهرات كذلك؟!

      سؤال: هل ستغطي تظاهرات المعارضة كذلك؟!

اقرأ ايضاً