العدد 3661 - الجمعة 14 سبتمبر 2012م الموافق 27 شوال 1433هـ

شيخ الأزهر يدعو الأمم المتحدة لإصدار قرار يمنع المساس برموز الأديان

دعا شيخ الازهر احمد الطيب اليوم السبت (15 سبتمبر/ أيلول 2012م) الامم المتحدة الى اصدار "قرار دولي" يمنع اي مساس برموز "سائر الأديان العالمية" وذلك اثر الاضطرابات التي اثارها فيلم مسيء للاسلام انتج في الولايات المتحدة.
وفي بيان موجه الى الامين العام للامم المتحدة نشرته وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية، شدد شيخ الازهر على "ضرورة صدور قرار دولي يقضي بعدم المساس برموز الدين الاسلامي ومقدساته".
واضاف انه يجب ان يقوم "هذا القرار بتجريم المساس بالرموز الإسلامية ورموز سائر الأديان العالمية، بعد ما وقع من عدوان عليها، تسبب في تعكير السلام العالمي، وتهديد الأمن الدولي".
واكد ان السلام والامن الدوليين هما "المسؤولية الأولى للمنظمة الدولية (...) ضمانا لعدم تكرار هذه الأحداث الخطيرة في المستقبل وباعبتار ذلك من أول واجبات الأمين العام للأمم المتحدة لحماية السلم العالمي من كل تهديد أو عدوان".
وتظاهر عشرات الاف المسلمين الجمعة في العديد من دول العالم الاسلامي امام القنصليات والسفارت الاميركية والغربية منددين بالفيلم المسيء للاسلام، وقد تحول العديد من هذه التظاهرات الى اعمال عنف سقط خلالها اربعة قتلى في تونس واثنان في السودان وواحد في لبنان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً