العدد 3662 - السبت 15 سبتمبر 2012م الموافق 28 شوال 1433هـ

خارجية الشورى تقرر زيارة المنشآت العقابية للاطلاع على أوضاع النزلاء والداخلية ترحب

كشف رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة عن بحث اللجنة لاقتراح القيام بزيارة لمؤسسات الإصلاح والتأهيل للاطلاع على أوضاع النزلاء ومعاينة الظروف التي تحيط بهم على مستوى البيئة والخدمات المقدمة لهم، مؤكداً بأن وزارة الداخلية رحب بالاقتراح معتبرة أنه يصب في مجال التعاون المستمر بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، كما تعبر عن جدية مجلس الشورى في سن مشروع عصري يضمن حقوق الإنسان ويراعي المبادئ والقيم التي تربى عليها شعب البحرين الكريم.

وكانت اللجنة قد ناقشت خلال اجتماعها المنعقد صباح اليوم برئاسة الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة مشروع قانون بإصدار قانون الإصلاح والتأهيل، المرافق للمرسوم الملكي رقم (92) لسنة 2007م، والاقتراح بقانون بشأن تنظيم المنشآت العقابية، وذلك بحضور ممثلي وزارة الداخلية.

وبحثت اللجنة خلال الاجتماع المرئيات التي تقدمت بها وزارة الداخلية في الاجتماع السابق، حيث طرح أصحاب السعادة الأعضاء عدداً من التساؤلات الشفهية بشأن ما تضمنته مرئيات الوزارة، في الوقت الذي أكدت خلاله اللجنة على حرصها للخروج بقانون عصري يحفظ لنزلاء المؤسسات العقابية حقوقهم الإنسانية ويضمن تطبيق العقوبات التي نص عليها القانون ووفقاً للمعاهدات والاتفاقيات التي وقعت عليها مملكة البحرين.

هذا وقررت اللجنة إعداد المسودة النهائية لمشروع القانون لبحثها خلال الاجتماع المقبل، على أن توزع على أصحاب السعادة الأعضاء لإبداء ملاحظاتهم بشأنها، تمهيداً لإحالة التقرير لهيئة مكتب المجلس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:25 ص

      مضيعة وقت

      مؤسسه حكوميه تزور وزاره حكوميه وين الهدف؟ اقول؟طلعو البيان الختامي من الان .

    • زائر 1 | 6:40 ص

      @@

      الشورى عاد من قبل كان في قضيه حق الاسكان بيوت صنادق ما تصلح حق ارفوف حمام قامو يمدحون لبيوت ضد الزلازل والرياح تتحمل اكثر من 20 الف طن هم حاطين الخزان مال الماي تحت عن يطيح على اللي بيسكن فيه

اقرأ ايضاً