العدد 3664 - الإثنين 17 سبتمبر 2012م الموافق 01 ذي القعدة 1433هـ

«مفصولو ألبا» يطالبون بمحاسبة المتخلفين عن تنفيذ أوامر القيادة

رحبوا بتصريحات سمو الشيخ محمد بن مبارك بإرجاع العمال المسرحين

مفصولو وموقوفو «ألبا» أثناء تجمعهم بوزارة العمل أمس
مفصولو وموقوفو «ألبا» أثناء تجمعهم بوزارة العمل أمس

طالب مفصولو وموقوفو شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، في بيان صدر عنهم أمس الاثنين (17 سبتمبر/ أيلول 2012) اثناء تجمعهم في بهو وزارة العمل، بضرورة أن تدخل التوجيهات والتوصيات الداعية لحل ملف المفصولين حيز التنفيذ وأن تجد طريقها للتطبيق الفعلي على أرض الواقع لتسوية الحالات المتبقية بشكل عادل ومنصف، وذلك من خلال إلزام أصحاب القرار في مواقع القيادة في المؤسسات التي مازالت لديها عمالة مسرحة أو موقوفة باحترام أوامر القيادة السياسية، ومساءلتهم عن التخلف المتعمد والمماطلة في تنفيذ القرارات الرسمية.

ورحبوا بتصريحات نائب رئيس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة خلال استقباله وزير العمل جميل حميدان وعددا من خبراء العمل الدوليين يوم الخميس (13 سبتمبر الجاري) والذي أكد فيه ان الحكومة اتخذت جميع الإجراءات الهادفة إلى إنهاء ملف المفصولين وإغلاقه نهائيا وانها ستتابع بكل اهتمام أية قضايا تتعلق بهذا الشأن، مشيدين بالجهود التي تبذلها القيادات السياسية من أجل إغلاق الملف نهائيا.

وحملوا رئيس مجلس ادارة شركة «ألبا» رئيس شركة ممتلكات محمود الكوهجي المسئولية الرئيسية والمباشرة عن استمرار تعطلهم عن أعمالهم حتى الآن هو ورئيس اللجنة الثلاثية المشكلة بقرار مجلس ادارة منظمة العمل الدولية.

وأشاروا خلال اعتصامهم الأسبوعي في بهو وزارة العمل أمس (الاثنين) الى أن إفلات المسئولين المتخلفين عن تنفيذ الأوامر الملكية وتوجيهات القيادة السياسية من العقاب هو أكبر ما يعوق إنجاز ملف المفصولين بشكله النهائي.

وقالوا: «لا يمكن أن يتحكم في مصير عودة العمال للعمل من تسبب في فصلهم ابتداءً وشارك في لجان التحقيق المخيفة والتي أدانها تقرير اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق (بسيوني) وتركه يسرح ويمرح في قطع ارزاق العمال المواطنين لا لشيء سوى الاستهداف الطائفي البغيض الذين تفننوا في تنفيذه».

ولتفوا إلى أن توصية إرجاع المفصولين من التوصيات التي أجمعت عليها جميع الجهات المعنية في البحرين، وتعهدت الحكومة بتطبيقها عندما طرحتها كندا في الاجتماع السابق لاستعراض ملف البحرين لحقوق الإنسان بجنيف.

العدد 3664 - الإثنين 17 سبتمبر 2012م الموافق 01 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:19 م

      ابشروا بلخير انشاء اللة

      بترجعون مرفوعين الراس بشوفون كلام صح بس مسالة وقت الحكومة مابتقصر لانة ما ترضا المواطن اظل بدون عمل لخدمة هدا الوطن العزيز وكثركم عندة اولاد وعلية قروض انتون صبروا اشوى الخير جاى فى الطريق بادن اللة تعالى

    • زائر 3 | 1:13 ص

      البلادى

      نعم يجب محاسبتهم وايقافهم عن العمل مثلما ما قاموا بة من فعل شنيع فى قطع ارزاق الناس وتجويعهم وخطوة يرتاح لها قلب وبال من سمو نائب رئيس الزراء بانهاء ازمة الموقوفين عن عن العمل بشركة البا

    • زائر 2 | 1:08 ص

      استمرار الانتهاكات

      مع الأسف الشديد ان الانتهاكات ما زالت مستمرة لشريحة كبيرة من المفصولين الذين ارجعوا. ما زال المتسلقون يتفننون في كيفية انتهاك حقوق من ارجع و من لم يرجع. ملف المفصولين لا يزال في بدايته و حله يحتاج لإرادة و تكاتف من جميع الأطراف مع محاسبة من استغلوا هذا الظرف لمصالحهم

    • زائر 1 | 12:29 ص

      مشكلة البحرين

      ما في الاعلام غير ما ياتي من تحت الطاولة
      الاوامر اتت لفصلكم و مع استمرار حماية و ترقية من انتهك حقوقكم

اقرأ ايضاً