العدد 3664 - الإثنين 17 سبتمبر 2012م الموافق 01 ذي القعدة 1433هـ

«الاتحاد الإفريقي» يتطلع لتعزيز التعاون مع البحرين

اجتمع وزير الدولة لشئون المتابعة محمد إبراهيم المطوع في مكتبه صباح أمس الإثنين (17 سبتمبر/ أيلول 2012)، وبحضور رئيس ديوان رئيس الوزراء، الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة، مع وفد مفوضية الاتحاد الإفريقي برئاسة الأمين العام لمكتب رئيس المفوضية السفير جون شينكاي، الذي سلمه رسالة خطية إلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، أعرب فيها عن تطلع المفوضية إلى تعزيز تعاونها مع مملكة البحرين وفتح آفاق جديدة للعلاقات البحرينية ـ الإفريقية.

وأكد الوزير محمد إبراهيم المطوع حرص حكومة مملكة البحرين على تعزيز تعاونها مع المنظمات الإقليمية والدولية بما يخدم توجهاتها في بناء شراكات وعلاقات استراتيجية داعمة لجهود ومبادرات المجتمع الدولي نحو تحقيق الاستقرار والسلام والتنمية والرخاء في العالم.

ورحب المطوع بزيارة وفد مفوضية الاتحاد الإفريقي للبحرين، والتي تأتي في إطار المساعي المشتركة لوضع أسس متينة وراسخة للتعاون بين حكومة البحرين والمفوضية، بهدف تعزيز التعاون مع الدول الإفريقية في المجالات كافة. وأكد المطوع أن دول القارة الإفريقية تشكل مجموعة اقتصادية واعدة بما تملكه من إمكانات وموارد طبيعية وبشرية، وهناك العديد من مجالات التعاون التي يمكن أن يشكل استثمارها دفعة قوية للعلاقات والمصالح المشتركة فيما بينها وبين مملكة البحرين.

كما نوه بما تمثله دول القارة الإفريقية من كتلة ذات مكانة وتأثير على صعيد المنظمات الدولية، مؤكداً أن مملكة البحرين مهتمة بالعمل على تنسيق المواقف والتشاور المستمر مع الدول والمنظمات الإفريقية حول جميع القضايا الإقليمية والدولية بالشكل الذي يعزز الأمن والاستقرار في العالم.

العدد 3664 - الإثنين 17 سبتمبر 2012م الموافق 01 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً