العدد 3664 - الإثنين 17 سبتمبر 2012م الموافق 01 ذي القعدة 1433هـ

اليوم اكتمال عقد المنتخبات المشاركة في «خليجي 22 للألعاب المائية»

مدينة عيسى - اتحاد السباحة 

17 سبتمبر 2012

يكتمل اليوم عقد المنتخبات الستة المشاركة في بطولة دول مجلس التعاون الثانية والعشرين للألعاب المائية والتي ينظمها الاتحاد البحريني للسباحة تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى لشئون الشباب والرياضة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وبدعم كل من شركة البتروكيماويات ومجموعة آل شريف في مسبحه النموذجي بمقرة داخل مدينة خليفة الرياضية وذلك خلال الفترة من 19 إلى 22 سبتمبر/أيلول الجاري بحضور منتخبات السعودية، الكويت، الإمارات، عمان، قطر والبحرين البلد المضيف.

ورحب رئيس الاتحاد البحريني للسباحة سمو الشيخ هاشم بن محمد بن سلمان آل خليفة بالأشقاء الأعزاء، متمنيا لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني ومتأملا التوفيق للجميع في مهمتهم الرياضية وفي المسابقات المتنوعة والتي من المقرر لها أن تنطلق بشكلها الرسمي بعد غد وسط أجواء من المحبة والأخوة التي تتميز بها عادة بطولات دول مجلس التعاون وما تشهده من تميز على المستوى الفني نظرا لمشاركة مجموعة من نجوم اللعبة الخليجيين البارزين ومن ذوي الخبرة الطويلة والأرقام القياسية. وتمنى هاشم بن محمد التوفيق والنجاح لهذا التجمع الخليجي وأن تنعكس الجهود المضنية التي يقوم بها العاملون في اللجنة التنظيمية وفي مختلف اللجان العاملة منذ فترة زمنية بعيدة بالشكل الإيجابي، الذي يتمناه الجميع في أن تظهر النسخة الثانية والعشرين التي تزور مملكة البحرين للمرة الأولى بالمستوى اللائق والمشرف للرياضة البحرينية والتي من شأنها أن تعكس مستوى التطور الذي تشهد البلاد سواء على مستوى رياضة السباحة أو الرياضة البحرينية بوجه عام.

الكويت تسعى للهيمنة

تؤكد دولة الكويت الشقيقة من خلال وفدها الكبير المشارك في الدورة سعيها لفرض هيمنتها على أحواض السباحة الخليجية والمحافظة على صدارتها للدول الخليجية في رياضة السباحة. وتشارك الكويت بوفد هو الأكبر في البطولة، إذ تضم البعثة 44 سباحا في مختلف الفئات العمرية بالإضافة إلى 18 إداريا، ويؤكد هذا الوفد الكبير رغبة الأشقاء الكويتيين في المنافسة بقوة على المراكز الأولى في جميع منافسات البطولة وفي مختلف الأعمار. وحضرت الكويت إلى البحرين بأبرز سباحيها على مستوى العموم أمثال محمد مدوه وعبدالله الثويني وأحمد البدر وسلمان قلي وسعد فرج وهي جميعها أسماء مرشحة للذهب في جميع مسابقات السباحة، وخصوصا أنهم ساهموا بشكل كبير في تتويج الكويت بدورة الألعاب الخليجية الأولى من خلال حصولهم على الكم الأكبر من الميداليات الذهبية في البطولة.

ومن جهة أخرى، ستشارك جميع الدول الخليجية في الدورة بعدد متفاوت من اللاعبين، إذ تضم بعثة المنتخب القطري 21 سباحا، وبعثة المنتخب الإماراتي 18 سباحا والمنتخب العماني 21 سباحا، والمنتخب البحريني 19 سباحا، فيما ستكون المشاركة السعودية هي الأضعف في البطولة إذ ضمت بعثتها 7 سباحين فقط.

الأنظار تتجه لبطل أولمبياد الشباب الثويني

تتجه أنظار محبي ومتابعي رياضة السباحة نحو السباح الكويتي الشاب عبدالله الثويني الذي سيكون مرشحا للفوز بأكثر من ميدالية في المسابقات التي سيشارك فيها ضمن منافسات بطولة الخليج للسباحة.

ولفت الثويني الأنظار إليه من خلال إنجازه الكبير الذي حققه في دورة الألعاب الأولمبية الأولى للشباب التي أقيمت في سنغافورة العام 2009 اذ حصد وقتها 3 ميداليات (ذهبيتين وفضية) ليؤكد ولادة نجم خليجي آسيوي جديد في عالم رياضة السباحة.

كما كان الثويني نجما في بطولة العالم للمدارس للسباحة التي أقيمت في قطر بحصوله على ذهبية 100 م حرة وتسجيل رقم جديد في البطولة.

وحقق الثويني ذهبيتي 100م حرة و50م ظهر في البطولة الخليجية الأخيرة التي أقيمت في الكويت.

اللمسات الأخيرة

وضع فريق الغوص لمساته الأخيرة على تجهيز مسبح الاتحاد البحريني للسباحة بمدينة خليفة الرياضية الذي سيستضيف منافسات بطولة الخليج للسباحة التي ستنطلق يوم غد (الأربعاء). وقام فريق الغوص يوم أمس (الثلثاء) بعمل مسح شامل وأخير للمسبح وتجهيزه بشكل نهائي استعدادا لبدء البطولة، وخصوصا ان المسبح سيكون اليوم مسرحا لتدريبات واستعدادات المنتخبات المشاركة التي بدأت بالتوافد إلى المملكة يوم أمس (الثلثاء) واليوم (الأربعاء)، إذ ستحرص المنتخبات الخليجية المشاركة على إجراء تدريب أخير لها على مسبح البطولة قبل انطلاقتها للتعود على المسبح بالإضافة إلى وضع تكتيكاتها ولمساتها الأخيرة على فرقها قبل الدخول في منافسات البطولة.

كما أنهت اللجنة المشرفة على المسبح كافة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالبطولة، إذ أصبح مسبح مدينة خليفة الرياضية ينتظر انطلاقة التجمع الخليجي يوم غد (الأربعاء).

مجموعة آل شريف تدعم

قدمت مجموعة آل شريف دعماً سخياً للاتحاد البحريني للسباحة الذي يستضيف بطولة الألعاب المائية الخليجية في نسختها 22 خلال اليومين المقبلين التي تقام تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بمقره بمدينة خليفة الرياضية، ويأتي هذا الدعم وهذه الرعاية إيماناً من الشركة بدعم مختلف الأنشطة التي تقام على أرض المملكة، كما أنه يأتي تأكيداً على اهتمام الشركة بمبدأ التعاون ودعم البطولات الرياضية والشراكة المجتمعية ما يساهم في إبراز الوجه الحضاري والمشرف للمملكة وخصوصاً أنها تستضيف تجمعاً أخوياً رياضياً في رياضة السباحة الأمر الذي له انعكاسات مباشرة على إنجاح هذه البطولة.

من جهته، أعرب رئيس الاتحاد البحريني للسباحة عن سعادته لهذه الرعاية التي تقدمها مجموعة آل شريف، مؤكداً أن هذا الدعم سيساهم في إنجاح الحدث الخليجي ويؤكد وقوف القائمين على هذه الشركة إلى جانب مثل هذه البطولات الرياضية.

للمرة الأولى مجلة خاصة بالبطولة

وحرصا من اللجنة المنظمة للبطولة على تحقيق أعلى معدل من النجاح المنشود على مستوى استقطاب المتابعين والجماهير والذي من شأنه أن يعكس مكانة وسمعة مملكة البحرين على الخارطة الدولية عمدت اللجنة إلى إصدار مجلة توضح زيارة البطولة إلى البحرين وتاريخ الاتحاد البحريني للسباحة وانجازاته وسط تجمع خليجي يستحق الاهتمام والمتابعة والحرص على التعرف عن قرب على أبعاد وفنيات هذه اللعبة الجميلة وللمشاركة الفعلية في إنجاحها وعكس صورة طيبة عنها وتتضمن المجلة الأولى من نوعها على كلمة لراعي البطولة نائب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وكلمة لرئيس اللجنة المنظمة العليا ورئيس الاتحاد البحريني للسيارات سمو الشيخ هاشم بن محمد آل خليفة، وسيتم توزيع هذه المجلة قبل وخلال إقامة منافسات البطولة بهدف تحقيق الأهداف التي رسمت من أجلها والأمل في استقطاب أكبر قدر من محبي رياضة السباحة وممارسيها.

البحث عن التميز

ودشن الاتحاد البحريني للسباحة مواقع التواصل الاجتماعي للبطولة، إذ عمدت اللجنة الإعلامية في البطولة إلى فتح المزيد من أفق التواصل مع هذه البطولة وذلك من خلال فتحها لحسابات خاصة بالبطولة على مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك وتويتر ويوتيوب، وفليجر)، وبدأت اللجنة في بث الأخبار الخاصة بالبطولة عبر الشبكة العنكبوتية التي تصل إلى مختلف المتصفحين في جميع أنحاء العالم.

ويستمر العمل في هذه الحسابات لتتابع أولا بأول آخر المستجدات ويقدمان صورة واضحة عن مستوى المتابعات الصحافية والإعلامية التي تتميز بها مملكة البحرين وحجم الاهتمام والتفاعل الذي يحدثه الرياضيون في مثل هذه المناسبات واللقاءات الخليجية منها والعربية والإقليمية والدولية، وعرض ونشر النتائج أولاً بأول، وأكد رئيس لجنة الإعلام والتسويق عبدالعزيز عبدالله الصباغ أن مواقع التواصل هذه ستساهم بشكل كبير في نشر أخبار البطولة للجميع في كل مكان وأولاً بأول، مشيراً الى أن توجيهات سمو الشيخ هاشم من أجل انجاح البطولة دافع كبير لبذل مزيد من الجهد والوصول لأعلى مستوى من النجاح.

الاجتماع الفني صباح اليوم

ويشهد صباح اليوم إقامة الاجتماع الفني برئاسة رئيس اللجنة الفنية القطري علي الجابر وبحضور ممثلي جميع المنتخبات الخليجية، إذ سيقوم كل ممثل وفد بتقديم الكشوفات النهائية وستتم مناقشة عدد من النقاط والأمور الفنية الخاصة بالبطولة ومنافساتها، وذلك في قاعة الاجتماعات بقر الاتحاد البحريني للسباحة.

العدد 3664 - الإثنين 17 سبتمبر 2012م الموافق 01 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً