العدد 3664 - الإثنين 17 سبتمبر 2012م الموافق 01 ذي القعدة 1433هـ

ديل بييرو يأمل في زيادة حماس الجماهير الأسترالية

قال اليساندرو ديل بييرو نجم منتخب ايطاليا ونادي يوفنتوس السابق انه يهدف لإثارة الحماس الكامن لدى الجماهير الاسترالية إزاء كرة القدم أثناء فترة لعبه مع فريق سيدني الاسترالي.

كما رحب المهاجم البالغ من العمر 37 عاما والذي سيحصل على مليون دولار استرالي في العام (2.11 مليون دولار) بالتوقعات الكبيرة الملقاة على كاهله لترك بصمة قوية في دولة تتراجع فيها كرة القدم إلى المرتبة الثالثة من حيث الشعبية خلف كرة القدم الاسترالية والرجبي.

وأضاف ديل بييرو الذي وصل إلى استراليا (الأحد) خلال أول مؤتمر صحفي له «اعرف انه دوري شاب إلا إنني اعرف أن هناك الكثير من الايطاليين والانجليز واليونانيين إضافة إلى مواطنين من يوغوسلافيا السابقة هاجروا إلى استراليا».

وتابع «الجميع هنا تجري كرة القدم فيه مجرى الدم ونأمل في إيقاظ ذلك لديهم وان نجعلهم أكثر تحمسا بشأن كرة القدم مثل بقية الرياضات الأخرى».

وقال ديل بييرو الذي ترك يوفنتوس في مايو/أيار الماضي عقب 19 موسما مع النادي الواقع في تورينو أن قراره برفض العروض التي قدمتها له أندية من أوروبا ومن دول أخرى بالعالم من اجل الانضمام للدوري الاسترالي كان سهلا.

وأضاف «اغلب أصدقائي قالوا حسنا أنت تريد الانتقال إلا أن هناك الكثير من الأماكن القريبة إلا إنني اخترت أفضل مكان لي. الأمر بدا سهلا بسبب المشروع وكان الأمر مثيرا للغاية بالنسبة لي».

وتابع «أقرر في بعض الأحيان وفقا لمشاعري إلا أن هذا القرار لم اتخذه بإحساسي ولكن بعقلي».

وكان إقناع العائلة من العوامل المهمة وقال ديل بييرو انه استغل وجود حيوانات مميزة في استراليا لإقناع ابنه بالصفقة. وأضاف «توبياس يبلغ من العمر 4 سنوات وهو لا يدرك الكثير لذا فقط أخبرته إننا سنتوجه إلى مكان أشبه بحديقة حيوان حيث سيرى الكنغر».

وكان ديل بييرو قد وصل إلى استراليا وسط حفاوة بالغة من نحو 400 مشجع في مطار سيدني. ويتوقع مسئولون بالنادي ورابطة الدوري أن يساهم الوقت الذي سيقضيه ديل بييرو في زيادة شهرة اللعبة.

ونقل النادي مباراته الثانية على أرضه في الدوري ضد بيرث جلوري المقررة في 28 أكتوبر/تشرين الأول من ملعب سيدني إلى الاستاد الاولمبي بالمدينة الذي يسع 84 ألف متفرج تحسبا للإقبال المتوقع.

وسيبدأ سيدني الذي احتل المركز الخامس في الدوري الموسم الماضي وخرج من الدور الإقصائي الأول مشاركته في الموسم الثامن من المسابقة بمواجهة خارج أرضه ضد ولنجتون فينكس وهو فريق نيوزيلندي في السادس من أكتوبر المقبل.

العدد 3664 - الإثنين 17 سبتمبر 2012م الموافق 01 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً