العدد 3664 - الإثنين 17 سبتمبر 2012م الموافق 01 ذي القعدة 1433هـ

مورينيو يعترف بتحمله المسئولية ويؤكد: أنا المذنب!

تخلى البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد الأسباني لكرة القدم أمس الاثنين عن الغموض واعترف بتحمله مسئولية سوء نتائج الفريق في الموسم الحالي قائلا "أنا المذنب لأنني لم أحفز اللاعبين".

واعترف مورينيو بأنه يتحمل مسئولية تدهور نتائج الفريق ليزيل الغموض بعد تصريحاته عقب لقاء أشبيلية والتي أكد فيها أنه لا يرى فريقا حتى الآن. وقال مورينيو أمس "أعتقد أنني المذنب. لا شك لديكم في أنه عندما نفوز، نفوز جميعا. وعندما نخسر، أكون أنا المخطئ".

وأكد المدرب البرتغالي بقوة "إذا كانت هناك شكوك ، فإنها زالت الآن" مشيرا إلى أن تصريحاته تأتي صريحة وبلا أي غموض عن تحمله المسئولية. ونفى مورينيو أن يكون تصرف "بانتهازية" بعد الهزيمة أمام أشبيلية مشيرا "ما قلته سبق أن قلته بالفعل للاعبين قبل الهزيمة".

وأعرب مورينيو عن اعتقاده بأن هذه التصريحات التي أدلى بها بعد الهزيمة من أشبيلية لا تمثل "انتقادا للاعبيه".

وأوضح "لم أستطع تحفيز لاعبي الفريق. الألقاب التي أحرزها الفريق سابقا أصبحت تاريخا. كرة القدم تعتمد على الحاضر والمستقبل، أما أمس فأصبح تاريخا".

وردا على ما تردد عن أنباء حول وجود خلافات داخل صفوف الفريق خاصة بينه وبين بعض اللاعبين، قال مورينيو عن علاقته باللاعبين "لا يمكن أن تصبح أفضل".

ولدى سؤاله عما إذا كانت فترة الإعداد قبل بداية الموسم هي السبب وراء تدهور نتائج الفريق في بداية الموسم، أجاب مورينيو "فترة الإعداد تخللتها جولة للمباريات الدولية الودية على مستوى المنتخبات. ولكن هذه الجولة لم تؤثر على ريال مدريد بمفرده وإنما جميع الأندية التي تضم بين صفوفها لاعبين دوليين".

وأضاف "نعلم ذلك بالفعل ولكنه ليس أمرا قاصرا على ريال مدريد. بعض الأندية قدمت نتائج جيدة" رافضا إبداء مبررات وأعذار عن مستوى نتائج الريال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:17 ص

      للزائر رقم 2

      يا اخي روح شوف مسيرة مرينهو من البرتغال لانجلترا لايطاليا والان في اسبانيا وشوف انجازاته وبعدين قول عنه مدرب عادي. واما عن قولك ان لو جبت له فريق بدون نجوم فسيكون شبح..فبسألك مع من اخد اول شامبيونز له ومن هم النجوم الذين معه؟؟؟

    • زائر 2 | 12:42 ص

      مسكين

      اول مرة يعترف بذنبه وبحماقاته دائما كنت اقول مورينهو مدرب عادي لا يلعب بطرق الذكاء ولايتميز بخطط بل بتصريحات جعلته مشهورا ولو جلناه في نادي بدون نجوم ستراه شبح وليس مدرب

    • زائر 1 | 12:32 ص

      انت مفلس قاموس التدريب

      افيدنا يالمتعجرف ساعة تقول لا املك فريق وساعة تقول انا اتحمل المسؤولية الظاهر قربت ساعتك
      بس احلى شي انك اعترفت بفشلك يا مفلس

اقرأ ايضاً