العدد 3666 - الأربعاء 19 سبتمبر 2012م الموافق 03 ذي القعدة 1433هـ

منظمة العمل الدولية تؤكد وقوفها لجانب «الاتحاد العام للنقابات»

أكد المدير العام الحالي لمنظمة العمل الدولية خوان سومافيا الذي تنتهي ولايته في نهاية سبتمبر/ ايلول الجاري 2012 والمدير العام المنتخب للمنظمة غاي رايدر، استمرار سياسة المنظمة في حماية الحريات النقابية والدفاع عن الحقوق العمالية والوقوف بقوة وثبات مع الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين في عمله من أجل تطبيق معايير العمل الدولية لتحقيق العدالة الاجتماعية والعمل اللائق والحوار الاجتماعي والتنمية البشرية التي يكون للبعد الاجتماعي مكان بارز فيها.

جاء ذلك خلال لقاء وفد الاتحاد العام برئاسة الأمين العام سيدسلمان المحفوظ وعضوية كل من الامين العام المساعد للعلاقات الدولية عبدالله حسين والامين العام المساعد للانشطة والمشاريع من الأمانة العامة للاتحاد العام كريم رضي مع كل من المدير العام الحالي لمنظمة العمل الدولية والمدير العام المنتخب للمنظمة الذي تبدأ ولايته في الاول من اكتوبر/ تشرين الاول القادم حيث كان اللقاء بمكتب المدير العام بجنيف.

واستهل الأمين العام بشكر وتقدير الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين لهما معا على دعمهما ومساندتهما من موقعهما في المنظمة للاتحاد العام في قضية المفصولين على خلفية أحداث العام الماضي وتداعياتها والقضايا العمالية المختلفة ومن أهمها تفعيل المفاوضة الجماعية والحوار الاجتماعي بين النقابات والإدارات على مستوى مواقع العمل وبين الاتحاد العام وأطراف الانتاج على المستوى الوطني بما يعزز من احترام معايير العمل الدولية ويحقق العمل اللائق بحسب مفهوم المنظمة ويخلق الاستقرار والازدهار في سوق العمل.

وذكر بيان للاتحاد العام امس الاربعاء (19 سبتمبر) ان الأمين العام احاط المديرين بموعد المؤتمر العام الثاني للاتحاد العام المقرر عقده في الفترة من 29 سبتمبر حتى الأول من أكتوبر 2012، حيث عبر عن خالص تمنياتهم للمؤتمر بالنجاح والتوفيق ليواصل الاتحاد العام مسيرته في ترسيخ مبادئ ومعايير منظمة العمل الدولية.

ومن جانبه عبر الوفد عن سرور الاتحاد العام بهذه العلاقة المميزة بين الاتحاد العام مع كل من المدير العام خوان سومافيا الذي عمل معه الاتحاد العام سنوات طويلة إبان توليه مهماته في إدارة المنظمة وكذلك المدير العام المنتخب غاي رايدر الذي ربطته بالاتحاد العام علاقات مميزة ايضا منذ كان أمينا عاما للاتحاد الدولي للنقابات. وبدورهما، أكد المديران مكانة الاتحاد العام وشجاعته في الدفاع عن العمال انطلاقا من ايمانه بمعايير العمل الدولية وحسن إدارته للأمور واستقلالية قراره وما يملكه من مسئولية وطنية وحس إنساني وحكمة في التعامل مع مجمل قضايا العمال في البحرين وخاصة قضايا الفصل الأخيرة. كما قدم المديران خوان سومافيا وغاي رايدر تهانيهما الحارة للاتحاد العام بفوزه بجائزة جورج ميني لين كيركلاند لحقوق العمال وحقوق الإنسان معتبرين إياها تعبيرا عن تقدير الحركة العمالية والحقوقية العالمية للاتحاد العام وقيادته، نظرا لمواقفه المشرفة في الدفاع عن حقوق العمال ومعايير العمل الدولية.

العدد 3666 - الأربعاء 19 سبتمبر 2012م الموافق 03 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:06 ص

      العب غيرها

      مانقول الا، اذا لم تستحي فافعل ماشئت
      والى الامام ياإتحادنا العزيز....

    • زائر 4 | 2:41 ص

      حفظ الله الأتحاد العام للنقابات

      فهم الممثل الشرعي والموثوق فيه من قبل عمال البحرين

    • زائر 3 | 2:26 ص

      هم من يعرفون الاصلي من المقلد اتحاد النقابات هو الممثل الشرعي للعمال

      شكرا رئيس الاتحاد شكرا رئيس النقابات شكرا عمال البحرين شكرا لمفصولي البا المتمسكين بمثلهم وتعسا لمن باع ضميره ليحصل بمقابلها على حساب اهات وانين المسحوقين دنانير لن تفيده في شيء لايصح الا الصحيح وكما قال الدكتور الجمري في احدى تغريداته ستكون خسارة من امر بشق هذا الاتحاد واقصد اتحاد نقابات العمال مضاعفة400%

    • زائر 2 | 1:12 ص

      هو الممثل للعمال

      و التحايل على القانون لثني الشعب عن مطالبة

    • زائر 1 | 11:14 م

      الإتحاد العام لنقابات عمال البحرين

      الإتحاد العام لنقابات عمال البحرين هو الممثل الشرعي لعمال البحرين
      و أركانه ثابتة في المنظمات الدولية
      مع الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين المنتخب و بكل شفافية من قواعده العمالية.

اقرأ ايضاً